تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات، حيث من المقرر أن يبدأ موقَع التنسَيق الإلكتَروني بداية من يوم الإثنين باستقبال رغبات طلاب الشهادات الفَنية لعام 2023، وسيبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2023 وذلك للقبول بالمعاهد والكليات.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات. كما سنتعرف على أبرز المعلومات حوله.

رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق الدبلومات الفنية للتقديم لكل التخصصات

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني بداية من اليوم الإثنين استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية لتنسيق الدبلومات الفنية 2023 للتقديم لكل التخصصات، وذلك وفقًا للحدود الدنيا التي حددتها وزارة التعليم العالي للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات.

كذلك بالنسبة لطلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها. كما يبدأ الحد الأدنى من تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات لدبلوم المدارس الثانوية التجارية. كذلك الصناعية والزراعية والسياحة والفنادق من 60% فأكثر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات

جاء الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها. كما يلي:

  • الحد الأدنى في تنسَيق الدبلوَمات الفنَية لعام 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية. كذلك الصناعية، والسياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60% فأكثر.
  • الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس المتقدمة التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق نظام الخمس سنوات 60% فأكثر.
  • الحد الأدنى في تنسَيق الدبَلومات الفَنية نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو- دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل- دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز 60% فأكثر.
  • الحد الأدنى في تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 نظام 5 سنوات للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنَية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفَنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) 75% فأكثر.
  • أما الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي سوف يبدأ موعد تنسيق الدبلومات الفنية للعام الحالي 2023 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ثلاث سنوات ونظام خمس سنوات. كذلك دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام “السنتان بعد الثانوية”. اعتبارًا من اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 وحتى يوم الخميس 14 سبتمبر 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال الضغط على الرابط التالي: موقع التنسيق الإلكتروني.
وسوف يتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني عن طريق الحاسب الشخصي. كما سيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التسجيل أو من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال مدة التقديم، وسوف يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة. كما سينتهي التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية مساء آخر أيام التسجيل وهو يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، حيث ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً يوم الخميس.

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يمكن للطلاب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية وذلك للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات، من خلال الخطوات الآتية:

  1. بدايةً ادخل إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هنا.
  2. ثم حدد نوع المؤهل (صناعي/ تجاري/ زراعي) نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات.
  3. ثم أدخل رقم الجلوس والرقم السري.
  4. بعد ذلك سوف يظهر بيان تأكيدي باسم الطالب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح.
  5. من ثم عليك تأكيد البيان بالضغط على مفتاح “نعم”.
  6. ثم اختر الرغبات من بين القائمة المتاحة لك، ورتبها وفقًا لرغباتك.
  7. ثم اضغط على “حفظ” لتأكيد الرغبات.
  8. كما يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته. كذلك يحتفظ موقع التنسيق الإلكتروني بآخر نسخة تم إدخالها من الرغبات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات 

تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية

أوضحت وزارة التعليم العالي ضوابط التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، وهي التحويل بين الكليات الجامعية. وذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة ما يلي:

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع. كذلك النسبة المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.
  • التحويل غير المناظر يتم باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
  • كما يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • كذلك التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها. مثل اجتياز اختبار القدرات.
  • كما تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.
  • بينما التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة يتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

في نهاية المطاف نكون وصلنا لختام مقالنا تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات والذي تعرفنا فيه على  تنسيق الدبلومات الفنية 2023 الحدود الدنيا للتقديم لكل التخصصات. كما تعرفنا على تنَسيق الدَبلومات الفنَية 2023 نظام 5 سنوات، وموعد تنسيق الدبلومات الفنية، وخطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023، وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية.

أسئلة شائعة

  • كيف اسجل في تنسيق الدبلومات الفنية 2023؟

    ادخل إلى موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/.

  • متى سوف يفتح تنسيق الدبلومات؟

    يوم الاثنين الموافق 4/9/2023 حتى يوم الخميس.