تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رابط تسجيل الرغبات لجميع التخصصات

رغد مجبورآخر تحديث :
تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رابط تسجيل الرغبات لجميع التخصصات
تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رابط تسجيل الرغبات لجميع التخصصات

تنسيق الدبلومات الفنية 2023، الذي انطلق اليوم الاثنين الموافق في 4 سبتمبر/ايلول 2023 م، من خلال موقع وزارة التعليم العالي والنحث العلمي. وذلك من أجل إمكانية كافة طلاب الدبلومات  تسجيل الرغبات على مستوى الجمهورية في مصر بنظام ثلاث أو خمس سنوات. وكذلك المعاهد الفنية المتوسطة بنظام سنتين. وحرصًا من موقع آرام نيوز على مصلحة الطلاب سنقدم لكم تنسيق الدبلومات الفنية. بالإضافة إلى رابط تسجيل الرغبات لجميع التخصصات، وتنسيق المعاهد الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

سنقدم لكم أخبار المتعلة بتنسيق الدبلومات الفنية 2023. والتي تستمر بتسجيل رغبات الطلاب حتى يوم الخميس الموافق في 14 سبتمبر 2023. أي سوف تستمر مدة التسجيل 10 أيام.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

رابط تسجيل دبلومات فنية

حرصًا من وزارة التربية على مصلحة الطلاب وفرت رابط تسجيل دبلومات فنية. ويتم ذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي. لكي يتمكن جميع الدبلومات من إمكانية تسجيل رغباتهم بكل بساطة وسهولةعبر الرابط الخاص بها. وقد يتم ذلك من خلال جهاز الحاسوب الشخصي، أو عن طريق معامل التنسيق المتوفر داخل جميع كليات الجامعات. أو الدخول بشكل مباشر عبر الرابط التالي من هنا..

تسجيل رغبات دبلومات فنية نظام 3 أو 5 سنوات

يمكن لكافة الطلاب تسجيل رغبات دبلومات فنية نظام3 أو 5 سنوات من خلال اتباع بعض الخطوات للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وهي التالي:

  • ادخل مباشرة إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • ثم حدد نوع المؤهل (تجاري، صناعي، زراعي) نظام 3 أو 5 سنوات.
  • أدخل رقم الجلوس في الشهادة الحاصل عليها. اكتب ال،قم السري الموجودة في استمارة النجاح.
  • عندئذ يظهر بيان تأكيدي باسم الطالب الثلاثي، و،قم الجلوس.
  • ثم اضغط على نعم لتأكيد البيانات.
  • اختر الرغبات ضمن القائمة المتاحة لك، ورتبها وفق الرغبات. 

تنسيق المعاهد الفنية

يمكن الحصول على تنسيق المعاهد الفنية، لكافة الكلاب الحاصلين على دبلومات المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين، وبإمكانهم تسجيل الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع التنسيق من خلال الرابط التالي من هنا.
  • حدد نوع الاهل.
  • أدخل رقم الكود الخاص بك، ثم أكتب الرقم السري الموجودة على الشهادة.
  • بعدها يظهر بيان يؤكد الاسم الثلاثي للطالب المتقدم، ورقم الكود.
  • ثم اضغط على الخطوة التالية.
  • اختر الرغبات حسب القائمة المتاحة لك.

على الطالب الاحتفاظ برقم الكود وال قم السري الخاص به، وذلك من أجل تعديل رغباته متى يريد حتى موعد إغلاق الموقع وقبل إعلان النتيجة. كما يمكن لأي طالب الدخول أكثر من مرة من أجل تعديل رغباته. كذلك يعد هذان الرقمان ضمان لسرية البيانات، وعدم إمكانية أي طالب تعديل الرغبات التي تم تدوينها. ومن الأفضل تسجيل الطالب رغباته بنفسه والتأكد منها، وطباعتها، لأنه يتم الترشيح حسب آخر تعديل قم الطالب بتسجيل.

تنسيق المعاهد الفنية
تنسيق المعاهد الفنية

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

كما أكدت وزارة التعليم العالي على إمكانية جميع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023. عبر موقع التنسيق. مباشرةً بعد الإعلان عن صدور النتائج. كذلك بإمكان الطلاب تعديل الرغبات لعدة مرات أثناء فترة التنسيق المحددة قبل إغلاق الموقع. ويتم ذلك بعد مراجعة الخطوات الموضحة بدليل القبول. كما سيوضح موقع التنسيق الإلكتروني قائمة بأسماء جميع الكليات والمعاهد المقبولة من مختلف الشهادات وعلى الطالب الاختيار ما يرغب من بينها.

في نهاية مقالنا من موقع آرام نيوز قدمنا لكم تنسيق الدبلومات الفنية 2023. كما وضحنا رابط تسجيل الرغبات لجميع التخصصات. بالإضافة غلى ذكر كيفية تسجيل رغبات دبلومات فنية نظام 3 أو 5 سنوات. وكذلك نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.