هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي

حسن عليآخر تحديث :
هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي
هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي

هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي. حيث أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات للطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الدورين الأول والثاني. حيث فتحت وزارة التعليم العالي باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023. وذلك على مرتين حيث شملت المرة الأولى الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الدور الأول. بينما شملت المرة الثانية الطلاب الناجحين من الدور الثاني والمستنفذين وأيضاً المتخلفين. فتابعوا معنا عبر موقع آرام نيوز لمعرفة المزيد من التفاصيل حول نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

حيث سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 عند الانتهاء من عمليات ترشيح وتسكين الطلاب. ونظراً لغلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة اعتباراً من يوم 12 سبتمبر، فمن المتوقع ظهور النتيجة نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل. وبناء على كل ذلك فقد تأكد عدم ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 للقبول في كليات ومعاهد  والجامعات المختلفة حتى الآن.

نتيجة تنسيقْ المرحلة
نتيجة تنسيقْ المرحلة الثالثة

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

  • حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة في تنسيقْ الثانوية العامة 2023 للطلاب الناجحين في الدور الأول والدور الثاني. وأيضاً المتخلفين عن مواعيد التسجيل والمستنفذين للرغبات. وذلك خلال فترة تتراوح من 48 ساعة حتى 72 ساعة وذلك من تاريخ إغلاق باب تسجيل الرغبات.
  • فلقد ازدادت التساؤلات بشكل كبير من قبل طلاب الدور الثاني عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023. فلقد أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي بفتح باب تسجيل رغبات طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة خلال ساعات قليلة. وبدء التنسيق عقب استلام استمارات النجاح من المدارس والتي تحتوي على الرقم السري المطلوب لتسجيل الرغبات. ويستطيع تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، الدور الثاني، عبر موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالكليات والجامعات.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023. حيث استعد مكتب التنسيق برئاسة “السيد عطا” رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق. لكي يضع جدول زمنى بشأن إتاحة تسجيل الرغبات أمام الطلاب الناجحين بالدور الثاني. وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، فإن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني. حيث قام باعتماد النتائج، وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألف و 348 طالب وطالبة. وقد حضر منهم 119 ألف 271 طالب وطالبة، ولقد بلغ عدد الناجحين 106 ألف و194 طالب وطالبة بنسبة 89.04%. وأقرت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم البدء في تلقى طلبات التظلمات من نتيجة الامتحان الدور الثاني اعتبارا من غد الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، وذلك لمدة أسبوع.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة
رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023

  • أولاً أدخل على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • وبعد ذلك قم بالنقر على خدمة تنسيق الثانوية العامة 2023.
  • ثم اختار نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.
  • وبعدها قم بكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  •  وقم بكتابة الرقم السري.
  • ثم انقر على كلمة عرض.
  • وبعدها ستظهر بطاقة الترشيح بها كافة بيانات الطالب.
  • وأخيراً  ستظهر نتيجة تنسيقْ المرحلة الثالثة 2023.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على نتيجة تنسيقْ المرحلة الثالثة، وعلى موعد ظهور نتيجة تنسيقْ المرحلة الثالثة. بالإضافة إلى رابط تنسيقْ المرحلة الثالثة 2023 وعلى خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2023. نأمل أن تكونوا استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي.