موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2023-1445

رغد مجبورآخر تحديث :
موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2023-1445
موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 2023-1445

موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص، إن اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام التي ينتظرها الشعب السعودي. حيث يعد هذا اليوم فرصة للتعبير عن محبة وعشق السعوديين لوطنهم. بعد أن تم الإعلان عن المملكة العربية السعودية دولة مستقلة موحدة. لذا سنتعرف في هذه المقالة من خلال موقع آرام نيوز على موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص. كما سنذكر بعض احتفالات اليوم الوطني السعودي. وشعار اليوم الوطني السعودي.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

لقد اصدر قرالر على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93 سيكون بمشئة الله تعالي يومي السبت والأحد. أي اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر 2023م لعام 1445 هجري. وذلك لأن اليوم الوطني لهذا العام سيصادف يوم السبت، لذلك قررت وزارة التنمية والموارد البشرية منح الموظفين والمدارس كذلك الجامعات إجازة إضافية تبدأ من يوم السبت 23 سبتمبر 2023 م (8 ربيع الأول 1445 هجري), وتستمر حتى يوم الأحد الموافق في 24 سبتمبر 2023م. وهذا ما يخص القطاع العام والمدارس والجامعات.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي
موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

اقرأ أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني السعودي

موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

حيث تقرر موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 93 2023م/1445هجري للقطاع الخاص يوم السبت فقط الموافق 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445هجري. أما إذا تداخلت الإجازة مع يوم الراحة الإسبوعية للموظفين، فتعوض بما يعادلها قبل يوم افجازة أو بعدها.

اقرأ أيضًا:

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الحكومي والمدارس والجامعات

كما قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بشكل رسمي عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 93 للعام 2023 م/1445هجري. كذلك تضمن الإعلان تفاصيل موعد الإجازة لموظفي القطاع الهلي والخاص. حيث ينتظر الجميع معرفة عدد أيام افجازة ومتى ستبدأ. للاستمتاع بالاحتفالات التي ستقام في هذا اليوم العظيم وهي على مبينة بالجدول التالي:

الاجازات الرسمية التاريخ بالهجري التاريخ بالميلادي
اجازة اليوم الوطني بالقطاع الخاص السبت 8 ربيع الاول 1445هجري السبت23 سبتمبر 2023 ميلادي
اجازة اليوم الوطني السعودي بالقطاع العام من نهاية يوم الخميس 6 ربيع الأول حتى يوم الأحد 9 ربيع الأول 1445 هجري من نهاية يوم الخميس 21 سبتمبر حتى يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 ميلادي
اجازة اليوم الوكني للبنوك والقطاع المصرفي من نهاية يوم الخميس 6 ربيع الأول حتى يوم الأحد 9 ربيع الأول 1445 هجري من نهاية يوم الخميس 21 سبتمبر حتى يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 ميلادي

اقرأ أيضًا: كلمة عن اليوم الوطني السعودي

احتفالات اليوم الوطني السعودي

كذلك تشمل احتفالات هذا اليوم العظيم لهذا العام ألعاب نارية، ومهرجانات. كذلك استعراضات جوية وعروض ترفيهية. بالإضافة إلى ذلك تم اختيار 4 أغنيات وطنية للاحتفال باليوم الوطني السعودي وهي: (موعدنا 2030، اغنية نعم، فوق الساب، بيتي هنا). كما تضم الاحتفالات عروض فنية من التراث المحلي للمملكة السعودية. بالإضافة إلى نافورة راقصة وأكشاك حرف يدوية. كذلك تضم عروض بوفيهات خاصة وأطباق حصرية بهذا اليوم. حيث تقدم معظم الفنادق عروض حصرية للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

كما يتم تسليط الضوء في الاحتفال على التطورات التي شهدتها الممكلة ورؤيتها للعام 2030. بالإضافة إلى عروض التاريخ والتراث والمسابقات والجوائز.

احتفالات اليوم الوطني السعودي
احتفالات اليوم الوطني السعودي

اقرأ أيضًا: رابط شعار نحلم ونحقق اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي لهذا العام “نحلم ونحقق”. استمد قوته من التحولات الجذرية التي شهدتها المملكة، بالإضافة إلى المشاريع الضخمة التي راهنت عليها في رؤية المملكة 2023. حيث تم تصميم هذا الشعار من الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. فاللون الأخضر يرمز إلى الأمل والتفاؤل, وهو لون علم المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد وضحنا لكم من خلال موقع آرام نيوز موعد اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص. كذلك للقطاع الأهلي والمدارس والجامعات. كما ذكرنا برنامج احتفالات اليوم الوطني السعودي. كذلك تعرفنا على شعار اليوم الوطني.