شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)

شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)، حيث إن قانون العقارات الجديد في قطر شجع ملايين المستثمرين من التوجه إلى قطر للبدء في البحث عن أفكار مشاريع مضمونة.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب، وأفضل موقع عقارات في قطر.

شاهد أيضًا: أسماء شركات توصيل في قطر

شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب

شراء بيت أو شقة في قطر يساعد الأجانب إلى البقاء في الدولة بسبب الملكية والحق الذي يثبت لكم العيش والبقاء في قطر والاستمتاع بالحياة فيها. كما يمكن الاطلاع على مجموعة شقق في قطر الجديدة التي بنيت حديثًا على الأسس والديكورات الجديدة التصميمية والتي تمتع برونق جميل ومذهل.

أما بالنسبة إلى شقق للبيع في قطر فيوجد الكثير من الشقق التي تختلف من واحدة إلى أخرى. ومن ديكور لآخر بحسب عدد سنوات الإعمار والتصميم والألوان.
كما يوجد ميزة شقق إيجار حتى التملك في قطر والتي تنص على وجود الحق في شراء الشقة من مالكها. في حال قمت بالبقاء بها لمدة خمس سنوات في حال كان يرغب المالك في البيع.

شاهد أيضًا: أين يمكن للمقيمين شراء عقارات في قطر؟

شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)

أفضل موقع عقاري في قطر

إليكم أفضل موقع عقاري في قطر من الرابط التالي propertyfinder.qa. حيث يمكنك من خلاله معرفة أنواع العقارات وأسعارها والكثير من التفاصيل حول الشقق في قطر. كما أن الموقع مزود بلغات عدة بهدف شراء عقار للحصول على الإقامة في قطر، والذي يعتبر من أهم الأهداف التي يسعى إليها الأجانب.

شاهد أيضًا: شراء شقة في قطر للأجانب 

الحصول على الإقامة عن طريق شراء عقار في قطر

تعد قطر أحد الدول المطلة على الخليج العربي وتملك حدود برية مع المملكة العربية السعودية. كذلك حدود مائية مع كلًا من الكويت والعراق والبحرين والإمارات. كما تعد واحدة من أغنى دول الخليج، ومن أهم الطرق الجاذبة للاستثمار في قطر في وقتنا الحالي هو إعطاء الحق في الحصول على الإقامة عن طريق تملك وشراء العقارات داخل قطر.

إذ أعطى الأفراد الذين يشترون عقار تزداد قيمتها عن 200 ألف دولار حق الحصول على إقامة مؤقتة داخل قطر. كما أعطت للأفراد الذين يشترون عقار تبلغ قيمته مليون دولار أو أزيد حق الحصول على الإقامة الدائمة لهم ولعائلاتهم في قطر والاستفادة من كافة مزايا الإقامة سواء مجانية التعليم أو الخدمات الصحية وغير ذلك.

شاهد أيضًا: أسرع 12 شركة توصيل في قطر

أين يمكن للأجانب شراء عقارات داخل قطر

يوجد عدة مناطق يمكن لغير القطريين تملك وشراء عقارات بها ومن أهم تلك المناطق. كما يلي:

  • اللؤلؤة: يوجد لها عدد كبير من العقارات المعروضة للبيع، وبها عدد كبير من العقارات والتي تختلف ما بين شقة  وفيلا واستوديو فيلات، ويتم عرضها للبيع.
  • منطقة القاطفية: تعد من أكثر المناطق الجميلة والهندسة داخل الدوحة، وبها عدد كبير من الفيلات والشقق التي تعرض للبيع.
  • منطقة لوسيل: ويوجد بها عدد كبير من الشقق الجديدة المعروضة للبيع في عدة أحياء، والتي تسمى أيضًا بمدينة المستقبل في قطر، ويوجد بها عدد من الفلل المعروضة للبيع، وجميعها في أرض خصبة خضراء.
  • منطقة الخور: وهي إحدى المدن الرئيسية التي يتم بها التوسع في قطر ويعرف بها العديد من العقارات بأسعار ملاءمة للبيع والتي تنوع ما بين شقق وفيلات. كما تتميز منطقة الخور بأنها منطقة ساحلية تتسم في الهدوء والراحة.

شاهد أيضًا: الحصول على الإقامة عن طريق شراء العقارات في قطر

مراحل الحصول على الإقامة الدائمة في قطر

على الراغب في شراء شقق للبيع في قطر يجب عليه دفع نقود في البداية 20% من إجمالي الرصيد. من ثم يجب دفع 3/4 من إجمالي المبلغ المتبقي في ظرف 3 شهور.
يتبقى 5 % من إجمالي الرصيد ويجب دفعها بشكل متقطع. كما يوجد رسوم أخرى تقدر بحوالي 25 % من إجمالي المبلغ الكلي وسبب هذا المبلغ هو إلى عملية نقل الملك من فرد لآخر.
كما يوجد بعض الرسوم والتي هي تتعلق في أمور الإعتيادية والتي تدفع في دوائر الدولة لإنهاء الملكية من فرد لآخر وذلك بسبب الإجراءات الروتينية.

شاهد أيضًا: سفير الامارات في قطر 

شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)

تفاصيل الحصول على إقامة في قطر للأجانب

يجب على الراغبين في الإقامة في قطر بإجراء تحليل دم لكل فرد يريد الدخول إلى قطر. وذلك للتأكد من السلامة من أي مرض خطير مثل كورونا وأمراض السل. إضافة إلى مجموعة من التفاصيل الرئيسية في بصمة اليد والأمور المتعلقة في العسكرية والجنائية.
إضافة إلى التقدم بوثيقة الموافقة القانونية. كذلك جواز السفر وغيرها من الأوراق المهمة التي يحتاج إليها المقيم بصورة عامة.

كذلك التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة في قطر. وذلك من خلال تقديم طلب إلى اللجنة المسؤولة عن العلاقات الخارجية في قطر. كما يتم قبول الطلب خلال فترة زمنية لا تتجاوز شهر ونصف.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي قطر

شروط شراء شقة في قطر للأجانب

إليكم شروط شراء شقة في قطر للأجانب. كما يلي:

  • الحصول على موافقة من قبل اللجنة العامة المسؤولة عن العلاقات الخارجية في قطر. والتي بدورها سوف توافق على حصولك على عقار في قطر.
  • كما تم تحديد مناطق الانتفاع للأفراد الراغبين الغير حاملين الجنسية القطرية وهي مناطق الشيريب والفريج والدوحة والعتيق وغيرها.
  • كذلك المناطق المتعلقة بالإقامة الخاصة بالامتلاك الحر ليتمكن الفرد من الحصول على الخليج وهي اللؤلؤة والدمام والإدارية وغيرها.

شاهد أيضًا: أفضل موقع عقارات في قطر

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر) الذي تعرفنا فيه على شراء بيت أو شقة في قطر للأجانب، وأفضل موقع عقارات في قطر.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن شراء عقار في قطر للأجانب؟

    أصبح متاحًا للمواطنين القطريين وغير القطريين، من مقيمين وغير مقيمين، حق التملك الحر للوحدات السكنية داخل المجمعات السكنية والمحلات التجارية داخل المولات.

  • كم سعر الشقق في قطر؟

    قد بلغ متوسط أسعار الشقق السكنية في مناطق حق الانتفاع المليون ريال للشقة المكونة من غرفة نوم واحدة، و1.3 مليون ريال للشقة المكونة من غرفتي نوم، و مليون ونصف ريال للشقة المكونة من ثلاث غرف نوم، وتشير التقارير إلى أن الأسعار تختلف حسب المنطقة والمساحة وموقع الشقة في العمارة السكنية.