هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..

سميرة نسومآخر تحديث :
هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..
هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..

هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ عندما تأكل شطيرة برجر كنج فهل أنت تدعم حق الفلسطينيين في غزة وفي فلسطين بشكل عام؟ إذا كان الأمر كذلك، ربما تكون مخطئ.

سلسلة مطاعم برجر كنج، هي شركة دولية كبيرة للوجبات السريعة، تأسست عام 1953 في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا المقال من موقع آرام نيوز، سنتحدث عن حقيقة دعم سلسلة المطاعم البارزة برغر كينغ لكيان الاحتلال الإسرائيلي بعد أن تعرفنا على حقيقة دعم ماكدونالدز لكيان الاحتلال في مقال سابق.

اقرأ أيضًا: رينان لودي

هل برجر كنج تدعم إسرائيل

نعم، برغر كينغ تدعم إسرائيل، وفي التفاصيل، سبق وأثارت شركة برجر كنج جدلًا كبيرًا، بعد أن نشرت صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر موظفين في فروعها في إسرائيل، وهم يعدون وجبات طعام للجنود الإسرائيليين.

وقد أثارت هذه المنشورات ردود فعل غاضبة من قبل الفلسطينيين ونشطاء حقوق الإنسان، الذين اتهموا الشركة بدعم الاحتلال الإسرائيلي.

ثم طالب النشطاء بمقاطعة الشركة، وحثوا الناس على عدم تناول طعامها. وبالتالي فإن جواب السؤالين التاليين: هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ هو نعم.

شاهد أيضًا: هل ديتول مقاطعة؟.

هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..
هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..

هل برجر كنج مقاطعة

نعم، برجر كينج مقاطعة، وقرار مقاطعة شركة برجر كنج، هو قرار شخصي يرجع لكل فرد. ولكن إذا كنت تعتقد أنّ دعم الاحتلال الإسرائيلي هو أمر خاطئ، فيمكنك اختيار مقاطعة الشركة، والامتناع عن تناول طعامها.

كما يمكنك أيضًا حث الآخرين على مقاطعة الشركة، من خلال نشر المعلومات حول ممارساتها في إسرائيل، من خلال نشر الإجابة الحقيقية عن: هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ وهل برجر كنج مقاطعة؟

المصالح الاقتصادية لمطاعم برجر كينج في اسرائيل

من الناحية الاقتصادية، من مصلحة شركة برجر كنج أن تتواجد في إسرائيل. فهو كيان محتل ذو اقتصاد قوي ونمو سكاني سريع. كما أنه هناك أيضًا طلب كبير على الوجبات السريعة في الأراضي المحتلة.

ولهذا السبب، قررت شركة Restaurant Brands International الاستثمار في إسرائيل ففي عام 2014. استحوذت الشركة على سلسلة مطاعم تيم هورتونز، التي لديها أكثر من 200 فرع في الأراضي المحتلة. وكل ذلك يجعلنا نقول أن جواب هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ وهل برجر كنج مقاطعة؟ هو نعم.

هل برجر كينج حلال

الإجابة المختصرة على سؤال هل برجر كينج حلال هي: ذلك يعتمد على الفرع..

حيث تمتلك شركة برجر كنج أكثر من 18 ألف فرع في أكثر من 100 دولة حول العالم. كما تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك البرغر، والدجاج، والبطاطس المقلية، والحلويات، والمشروبات.

في بعض البلدان، تقدم شركة برجر كنج منتجات حلال، مثل البرغر المصنوع من لحم البقر الحلال أو الدجاج الحلال. وفي بعض البلدان الأخرى، لا تقدم الشركة أي منتجات حلال.

ولكن في الدول العربية والإسلامية، تقدم شركة برجر كنج عادةً منتجات حلال. وتشمل هذه الدول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وتركيا، وباكستان، والأردن، وغيرها.

علاوة على ذلك، حتى في بعض الدول العربية والإسلامية، عليك أن تنتبه لحقيقة مفادها أنه قد لا تقدم شركة برجر كنج منتجات حلال في جميع فروعها.

على سبيل المثال، قد لا تقدم الشركة منتجات حلال في الفروع التي تقع في المناطق السياحية، حيث يفضل السياح تناول الأطعمة غير الحلال.

ما حكم مقاطعة الكيانات والشركات التي تدعم إسرائيل

وبعد أن تعرفنا على الإجابة على: هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ ننتقل للحديث عن حكم مقاطعة الكيانات التي تدعم إسرائيل في الاسلام..

في الواقع، يُعتبر الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية جريمةً حربًا، وقد أدانتها الأمم المتحدة والعديد من الدول العربية والإسلامية.

في الإسلام، يُحرم التعاون مع الظالمين، كما يُحث المسلمون على نصرة المظلومين. وبناءً على ذلك، فإن مقاطعة الكيانات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي هي عمل مشروع في الإسلام.

كما أصدر العديد من العلماء المسلمين فتوى تحرم التعامل مع الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، سواء كانت هذه الشركات إسرائيلية أو عالمية.

شاهد أيضًا: هل بسكوت اوريو حلال في السعودية؟.

فروع برجر كينج في الشرق الأوسط

تمتلك برجر كينغ فروع في العديد من الدول في الشرق الأوسط. وإليك بعض الدول التي توجد فيها فروع برغر كينغ في المنطقة:

  • السعودية: توجد فروع في معظم المدن الرئيسية في المملكة، مثل الرياض وجدة والدمام ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • الإمارات العربية المتحدة: توجد فروع في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.
  • قطر: توجد فروع في الدوحة والوكرة والخور والريان والخليج الغربي.
  • الكويت: توجد فروع في مختلف مناطق الكويت، مثل الكويت العاصمة وحولي والفروانية والأحمدي.
  • عمان: توجد فروع في العاصمة عمان ومدينة السلط والزرقاء وإربد.
  • كما لديه فروع في البحرين: حيث توجد فروع في المنامة والرفاع والمحرق وعدة مناطق أخرى.

شاهد أيضًا: هل قوقل يدعم فلسطين أم اسرائيل؟.

هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..
هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ إليك الإجابة..

هل برجر كنج تدعم إسرائيل؟ هل برجر كنج مقاطعة؟ قصة علاقة برجر كنج بإسرائيل هي قصة معقدة بين المصالح الاقتصادية والسياسية. وفي النهاية، يبقى الأمر متروكًا لكل فرد لتقرير ما إذا كان يريد أن يدعم شركة تتعامل مع إسرائيل.

أسئلة شائعة

  • من هو مالك مطاعم برغر كينغ؟

    مالك مطاعم برغر كينغ هو جيمس ماكلامور ديفيد إيدجيرتون والمدير هو دانيال شوارتز

  • كم عدد أفرع برجر كينغ حول العالم؟

    تمتلك الشركة أكثر من 18 ألف فرع في 100 دولة حول العالم.