الرمز البريدي الدوحة

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها، الذي يستخدم لتحديد المنطقة الجغرافية التي يقع بها عنوان المرسل والمرسل إليه بدقة. وهذا ما يساعد على توصيل البريد، إلى العناوين بطريقة فعالة وسريعة. حيث يتألف الرمز البريدي من خمسة أرقام يختلف تسلسلها بحسب المنطقة في دولة الكويت. وإليكم الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها، في مقالنا من موقع آرام نيوز.

الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها

إليكم الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها، حيث يتم تقسيم منطقة الدوحة إلى سبع قطع بريدية، وإليكم الرموز البريدية لهذه المناطق، موضحين على النحو التالي:

المنطقةرقم القطعةالرمز البريديمن صندوق بريدإلى صندوق بريد
بريد الدوحة1930015900159100
بريد الدوحة2930025910159200
بريد الدوحة3930035920159300
بريد الدوحة4930045930159400
بريد الدوحة5930055940159500
بريد الدوحة693006  
بريد الدوحة793007  
الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها

كما يمكنكم الحصول بسهولة على الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها وكافة المعلومات عن مكتب بريد الدوحة من خلال زيارة موقع وزارة المواصلات الكويتية.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي لجميع مدن الكويت

الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها

منطقة الدوحة في الكويت

تطل منطقة الدوحة في الكويت على الخليج العربي شرقاً بموقع متميز جداً، وتتبع إدارياً لمحافظة العاصمة الكويت، كما ترتبط بالدائرة الانتخابية الثانية. وإليكم بعض المعلومات عن مدينة الدوحة الكويت:

  • يبلغ عدد سكانها ما يقارب 31 ألف نسمة.
  • مناخ منطقة الدوحة صحراوي حيث تصل الحرارة في فصل الصيف إلى ما بين 42-48 درجة مئوية، بالإضافة إلى أن مناخها مشبع بالرطوبة بسبب اطلالتها على الخليج العربي، أما فصل الشتاء فيها دافئ، حيث درجات الحرارة تتراوح في متوسط 18 درجة مئوية.
  • تشتهر مدينة الدوحة في الكويت بأنها مقصد سياحي في الدولة، بسبب إطلالتها المميزة على الخليج العربي، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الموجودة فيها.
الرمز البريدي صباح السالمالرمز البريدي حولي
الرمز البريدي حوليالرمز البريدي الفروانية

معالم منطقة الدوحة في الكويت

هناك العديد من المعالم التي تميز مدينة الدوحة في الكويت، غير التقسيم الصحيح للرمز البريدي لمناطق الدوحة في دولة الكويت، وتشجع السياحة في المنطقة، ومن أهمها:

  • المدينة الترفيهية: تشتهر منطقة الدوحة بأنها تحتوي على “مدينة الكويت الترفيهية” أشهر مركز للتنزه والألعاب على مستوى الشرق الأوسط. حيث تم إنشاء مدينة الكويت الترفيهية عام 1984 على مساحة مليون متر مربع لتكون من أهم المعالم في المنطقة. تشمل مدينة الكويت الترفيهية ألعاب لكافة المراحل العمرية من الصغار للكبار، ويتم تجديدها باستمرار وإضافة ألعاب جديدة.
  • ميناء الدوحة: يعد ميناء الدوحة أصغر ميناء في الكويت، حيث تم تخصيصه لاستقبال السفن السياحية التي تمر بين الدول الخليجية كما يمر عبره العديد من سفن البضائع والخدمات.
  • قرية الدوحة: تعتبر قرية الدوحة مقصد سياحي لآلاف السياح العرب والأجانب في كل عام، حيث تعتبر من المعالم التاريخية المميزة في الكويت، ففيها العديد من القوارب القديمة ووحدة لتصنيع السفن الشراعية، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الأنشطة الترفيهية.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي أبو فطيرة

معالم منطقة الدوحة في الكويت
معالم منطقة الدوحة في الكويت

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي المسايل

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من آرام نيوز عن الرمز البريدي الدوحة والمناطق التابعة لها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن منطقة الدوحة في الكويت وأهم المعالم لمنطقة الدوحة.

أسئلة شائعة

  • ما هو الرمز البريدي الدوحة الكويت؟

    الرمز البريدي الدوحة الكويت في نطاق 93000.

  • ما هو الرمز البريدي دسمان الكويت؟

    الرمز البريدي دسمان في نطاق 15450.

  • ما هو الرمز البريدي الصالحية؟

    الرمز البريدي الصالحية ضمن نطاق 25200.