الرمز البريدي البديع

روعة حسينآخر تحديث :
الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها، كما خصصته مملكة البحرين ضمن خططها لمساعدة السكان البحريين المقيمين والأصل، ولتسهل أمورهم ووقتهم في توصيل الطرود والشحن وتسليمها في أقصر وقت ممكن، لذا حددت لكل محافظة رمزًا خاصًا يميزها عن باقي المحافظات، وسنتعرف في مقالتنا هذه من خلال موقع آرام نيوز على الرمز البريدي لقرية البديع ، كما سنتعرف على خطوات معرفة الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها.

الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها

لقد خصصت البحرين لكل محافظة رمز بريدي خاص بها، كما قسمت المناطق الموجودة في كل محافظة ووزعت لكل منطقة رمز بريدي خاص، وسنوضح الرمز لقرية البديع كما يلي:
اسم المنطقة الرمز الرمز البريدي
مدينة البديع الرمز الأول 550
مدينة البديع الرمز الثاني 552
مدينة البديع الرمز الثالث 553
مدينة البديع الرمز الرابع 555
مدينة البديع الرمز الخامس 557
مدينة البديع الرمز السادس 559

ما هو الرمز البريدي للكويت الرمز البريدي للكويت عبارة عن رمز يتألف من خمسة أرقامٍ، كما يرتبط بمنطقة معينة في دولة الكويت، كذلك يدل أول رقمين منه على جهة اليسار على القطاع والمنطقة، كذلك تدل الأرقام الثلاثة المتبقية على صندوق البريد أو الكتلة، كما يعتبر الرمز البريدي ضروريا ومفيدًا من أجل تسهيل معرفة العنوان الصحيح، كذلك لتسهيل وصول الطرود البريدية وإرسالها، والجدير بالذكر أن دولة الكويت تتألف من ست محافظات، كما تنقسم كل محافظة إلى عدة مناطق، كما حددت لكل منطقة رمز بريدي خاص بها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجميع مدن البحرين

نبذة عن منطقة البديع

تعتبر مدينة البديع إحدى القرى البحرينية الموجودة في أقصى غرب جزيرة البحرين. في المحافظة الشمالية، كما كانت مشهورة سابقًا بكثرة أشجار النخيل ، ما في الوقت الحالي فهي قليلة، كذلك تتميز بالجو في البديع واللطيف في الصيف بسبب قربها من سواحل السعودية، وهذا ما يجعلها نقطة جذب للسياح والاستثمار كذلك ، ولعل أهم المشاريع الِسياحية مثل: مارينا وجست وفندق لاقونا بيتش.

أهمية الرموز البريدية البديع البحرين.
أهمية الرموز البريدية البديع البحرين.
الرمز البريدي المنامة الرمز البريدي المحرق
الرمز البريدي الرفاع الغربي الرمز البريدي الأحمدي

تصفح أيضًا: الرمز البريدي سترة

خطوات معرفة الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها

يتساءل الكثير من الناس في البحرين عن كيفية معرفة الرمز البريدي للمنطقة التي يعيشون فيها أو كيفية معرفة الرمز البريدي zip code لأي منطقة في البحرين، ولكن من السهل جدًا معرفة الرمز البريدي لأي منطقة هو في الخطوات التالية:

  • تستطيع من هنا أدخل الرابط الإلكتروني لخرائط جوجل ماب.
  • انقر فوق (بحث متقدم).
  • ثم انقر فوق (بحث بالعنوان).
  • كذلك أدخل جميع معلومات العنوان على النحو التالي: مدينة البديع، منطقة البديع، انقر فوق (بحث).
  • انتظر حتى يتم تحميل الخريطة.
  • ثم انقر على كلمة (تكبير).
  • سترى جميع المنازل في منطقتك وعددها.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكنك البحث عن أماكن في منطقتك.
  • بعد ذلك انقر فوق علامة التعجب الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • أخيرا بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، من المفترض أن تشاهد كل البيانات والرموز البريدية لمنزلك.

إليك أيضًا: الرمز البريدي الرفاع الغربي

أهمية الرموز البريدية البديع البحرين

إن أهمية الكود البريدي تتمثل بما يلي:

عدم فقدان الطرود

خصصت لكل منطقة جغرافية ضمن الدولة رمز بريدي خاص فيها. كما يتم توصيل البضائع إلى هذا المكان عند معرفة رمزه البريدي، من قبل عمال وشركات التوصيل. وهذا يقلل من نسبة ضياعه.

التخفيف من الأجور والتكاليف
تخسر شركات التوصيل الكثير من الأموال عند وصول الطرد أو البضاعة إلى عنوان خاطئ. ثم إيصالها مرة أخرى إلى العنوان الصحيح. كما يكفل الرمز البريدي عدم الخطأ في المكان. مما ينجم عنه التقليل من التكاليف العالية.

تبادل الشحنات بكل سهولة
إن معرفة الرمز البريدي لمكان  يجعل عملية استلام الطرد أسهل ، وكذلك استلام وتسليم الطرود وكذلك الشحن بين شركات التوصيل والأشخاص. الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك وقت أقل من اللازم، للبحث عن موقع المستلم أو المرسل

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا معك إلى نهاية مقالتنا التي قمنا من خلالها بتعريفك  على الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها، كما اطلعنا على خطوات معرفة الرمز البريدي البديع والمناطق التابعة لها، وكذلك تطرقنا لنبذة عن منطقة البديع

أسئلة شائعة

  • لأي محافظة تتبع قرية البديع؟

    تتبع لمحافظة الشمالية في البحرين.

  • بماذا تشتهر قرية البديع البحرينية؟

    تشتهر قرية البديع بحديقة البحرين التي تشتهر بقوارب الكاياك للتجديف اليدوين كما توجد قوارب صغيرة للتجديف يمكن استئجارها ، كما توجد مناطق مخصصة للمشي والرياضة.

  • ما هو الرمز البريدي لقرية البديع؟

    حددت دولة البحرين عدة رموز بريدية لقرية البديع وأشهرها 550.