من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3؟ تفاصيل ومعلومات

Ahmadآخر تحديث :
من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3؟ تفاصيل ومعلومات

من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3؟ تفاصيل ومعلومات. في الحقيقة شغل اسم الملاكم البريطاني Tyson Fury وسائل التواصل الاجتماعي العربية وبالأخص الشارع السعودي. لا سيما بعد إعلان صنّاع سلسلة أفلام ولاد رزق عن مشاركة نجم الملاكمة العالمي تَايسون فِيوري بالجزء الثالث من العمل.

من جهة أخرى نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه (تركي آل الشيخ) عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك صورة تجمع الفنان أحمد عز والمخرج السينمائي طارق العريان وفريق تصوير فيلم ولاد رزق 3 مع الملاكم تَايسون فِيوري.

عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على من هو تَايسون فِيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3. كما سنتعرف بشكل شامل عن كل ما يخص هذا البطل العالمي.

اقرأ أيضًا: هل شيبسي كرافت كوكد يدعم اسرائيل؟

من هو تايسون فيوري

إن تَايسون فِيوري هو ملاكم بريطاني ولد بتاريخ 12 أغسطس عام 1988م في مدينة مانشستر بدولة إنجلترا. حيث حقق شهرة واسعة في رياضة الملاكمة وحصل على لقب بطل العالم في هذه الرياضة لهذا العام.

من جهة أخرى خاض تَايسون فِيوري عدة مبارزات خلال مسيرته الاحترافية. كما حقق فيها فوزًا ساحقًا على خصومه، الأمر الذي دفعه للحصول على بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل وwbc.

من هو تايسون فيوري
من هو تَايسون فِيوري

اقرأ أيضًا: نمرود ألوني

السيرة الذاتية لتايسون فيوري

على وجه الخصوص فيما يلي أهم المعلومات عن السيرة الذاتية لتَايسون فِيوري مبينة في النقاط التالي:

  • الاسم الكامل: تَايسون لوك فِيوري.
  • الاسم باللغة الأجنبية: Tyson Fury.
  • تاريخ الميلاد: 12 أغسطس 1988.
  • مكان الميلاد: مانشستر -لانكشاير- المملكة المتحدة.
  • الجنسية: بريطاني.
  • الديانة: مسيحي.
  • العمر: 35 عام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: باريس فيوري.
  • المهنة: رياضي وملاكم.
  • الطول: 206 سم.
  • الوزن: 119 كغ.
  • سنوات النشاط: من عام 2008م وحتى الآن.

اقرأ أيضًا: العقيد نواف الفراج الشمري

من هي زوجة تايسون فيوري

إن زوجة تَايسون فِيوري هي باريس فيوري، وهي بريطانية ولدت لعائلة غجرية تعيش بمدينة مانشستر البريطانية. من ناحية أخرى قيل أن تَايسون التقى بزوجته منذ ما يقارب  16 عام.

وذلك عندما حضرت حفل زفاف أحد الأصدقاء حيث كانت باريس تبلغ من العمر 15 عام. كما التقى الثنائي بالصدفة في حفل عيد ميلاد قبل بضع سنوات. حيث أعلنا عن زواجهما في عام 2008م وأنجبا 6 أطفال.

اقرأ أيضًا: وليد السناني

قيمة ثروة تايسون فيوري

في الواقع وحسبما ذكر موقع (Celebrity Net Worth) فإن ثروة تَايسون فِيوري بلغت حوالي 57 مليون دولار في عام 2020م. فيما وصلت ثروته بنهاية عام 2021م إلى حوالي 30 مليون دولار.

من جهة أخرى لم يتم تصنيف تايسون فِيوري ضمن قائمة الرجال الـ 10 الأغنى في العالم. ولكنه حقق ترتيبًا بقائمة أغنى 5 ملاكمين في العالم. وذلك وفقًا لمواقع بريطانية، وصنِّف الثالث الأكثر أجرًا في الملاكمة لعام 2023م.

اقرأ أيضًا: ابو عبيدة الفلسطيني 

بطولات تايسون فيوري

يعتبر تَايسون أول ملاكم في العالم يفوز بأكثر من نزال، بعد أن تنافس مع العديد من الملاكمين في ثمانينات القرن الماضي. كما تم إدراجه في قائمة المحترفين بعد مشاركته في نزال مع ملاكم بريطاني. بصورة شاملة فيما يلي

  • تايسون ضد وايلدر: في أكتوبر 2021م احتفظ البريطاني تَايسون فِيوري بلقب المجلس العالمي للملاكمة بالوزن الثقيل. وذلك بعد هزيمته للأمريكي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة 11 في لاس فيغاس. كما سميت مبارة البريطاني والأمريكي بالإثارة، وتعتبر اللقاء الثالث الذي جمع بينهما.
  • تايسون ضد فرانسيس نغانو: أقيمت هذه المباراة في الرياض وتمكّن بطل العالم للوزن الثقيل تَايسون فِيوري من هزيمة مقاتل فنون القتال المختلطة فرانسيس نغانو. وذلك بقرار منقسم بين الحكّام في نزال أشرس رجل في العالم.

اقرأ أيضًا: ريان سمان

مشاركة تايسون فيوري في فيلم ولاد رزق 3

يواصل صنّاع فيلم أولاد رزق 3 تصوير الجزء الجديد من العمل بالمملكة العربية السعودية. وذلك بمشاركة فنانين من مصر والعالم، حيث يحاول المخرج طارق العريان الانتهاء من تصوير الفيلم بأقرب وقت، استعدادًا لعرضه في السينمات.

من جهة أخرى كشف المستشار ترك آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن الصورة الأولى التي جمعت صناع العمل على صفحته على موقع فيسبوك. حيث شملت الصورة المخرج طارق العريان والبطل العالمي تَايسون فِيوري وكل من الفنانين أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم وأسرة العمل.

كما أنه من المتوقع أن يحتوي الفيلم على الكثير من لقطات الأكشن. وذلك استكمالًا للأجزاء الأولى من العمل، والتي ركزت على حكاية أولاد رزق الأربعة، وهم (رضا- ربيع- رجب- رمضان)، والذين يلقبون بـ(أعيان عين الصيرة)، حيث أن لكل فرد منهم شخصية وقصة مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك الفنان أحمد داوود الذي يقدم دور (رجب) وهو جار المجموعة السابقة، ويعيشون سويّةً، ويرتكبون بعض العمليات الإجرامية كالسرقة والاحتيال، حتى قرروا التوبة، ولكن ربيع كان له رأيًا مختلفًا.

من هو تايسون فيوري
من هو تَايسون فِيوري

اقرأ أيضًا: محمود الفجال

في النهاية تعرفنا على من هو تايسون فيوري الذي يشارك في فيلم ولاد رزق 3. بالإضافة إلى لمحة عن سيرته الذاتية وأبرز المعلومات عنه.

أسئلة شائعة

  • ما هو دين تايسون فيوري؟

    الإسلام، حيث اعلن الملاكم البريطاني تايسون فيوري في 2023/2/10 عن اعتنقه الدين الإسلامي.

  • متى ملاكمة تايسون فيوري؟

    وسيلتقي بطلا العالم للوزن الثقيل فيوري، والأوكراني أولكسندر أوسيك، للمنافسة على لقب «بطل العالم بلا منازع»، وذلك في مواجهة تاريخية يوم 17 فبراير (شباط) 2024 في منطقة «المملكة أرينا» إحدى مناطق موسم الرياض 2023م.

  • ما اسم زوجة تايسون فيوري؟

    اسم زوجته باريس فيوري.