من هو العقيد نواف الفراج الشمري

مدين اسماعيلآخر تحديث :
من هو العقيد نواف الفراج الشمري
من هو العقيد نواف الفراج الشمري

من هو العقيد نواف الفراج الشمري: شخصية ضُرب بها المثل بالدفاع عن بلده والمحافظة على الأمن والأمان لدولة الكويت، فهو شخصية عسكرية مخلص لعمله، ومحب لوطنه، لذلك سنتعرف من خلال مقالتنا وعبر موقعنا آرام نيوز على السيرة الذاتية نواف الشمري، وعلى معلومات إضافية تخص حياته الشخصية والعملية. تابع معنا:

من هو العقيد نواف الفراج الشمري

هو ضابط مهندس، برتبة عقيد في شرطة الكويت، كويتي الجنسية، ولد في دولة الكويت. تطوع في وزارة الداخلية، ودرس في صفوف الشرطة إلى أن تخرج منها، وكان من أفضل الطلاب. استلم المناصب، وتدرج بها، وكذلك تدرج بالرتب العسكرية، من رتبة ملازم حتى وصل إلى رتبة عقيد في عام 2020، إلا أن المرض كان السبب في توقفه عن العمل، ليكمل رحلة علاجه من مرض السرطان في الولايات الأمريكية المتحدة، حيث سافر إليها في عام 2022، ولكن للأسف هذه الرحلة لم تطول، بل استمرت لعام واحد فقط. ليكون خبر الوفاة في 29 أكتوبر من عام 2023 ميلادي، هو نهاية لمسيرة حياته.

السيرة الذاتية للعقيد نواف محمد الفراج الشمري

تتلخص السيرة الذاتية للعقيد نواف محمد الفراج الشَمري كما يلي:

الاسم والكنية نواف الشمري
اسم الأب محمد الفراج
تاريخ الولادة غير معروف
مكان الولادة الكويت
الجنسية كويتي
العمر غير معروف
الديانة مسلم
الشهادة التي يحملها الهندسة
الرتبة عقيد
مهنته ضابط
تاريخ الوفاة 29 أكتوبر من عام 2023
زوجة العقيد غير معروفة

العقيد نواف محمد الفراج وش يرجع

ينتمي العقيد نواف الفراج الشَمري إلى أشهر القبائل العربية، وهي قبيلة شَمر. وهي في الكويت، أصلها من حائل، في نجد. هاجر عدداً من أبنائها إلى عدد كبير من الأقطار العربية الأخرى، كسورية والأردن والعراق وقطر، كذلك سلطنة عمان والإمارات. لتكون جزءاً مهماً في كل المجتمعات العربية. ويبين الجدول السابق ملخصاً عن السيرة الذاتية لسيادة العقيد: نواف الفراج الشمري.

وفاة العقيد الكويتي خارج البلاد

توفي العقيد الكويتي في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر للعام 2023. الموافق للرابع عشر من شهر ربيع الأول للعام 1445 هجري. بسبب مرض السرطان. إذ نعاه العديد من الضباط الكويتيين، كما نعته قبيلته شمر، ووكالات الأنباء. كونه من الشخصيات العسكرية البارزة في وزارة الداخلية الكويتية. وكان خبر وفاته على وسائل التواصل الإجتماعي كالصاعقة في نفوس محبيه. مما أثار الفضول عند الناس في الشارع الكويتي، ولدى زوار مواقع التواصل لمعرفة تفاصيل وفاته، وما هو السبب؟ بعدما أن أثبت جدارته في عمله العسكري ، وكسب ثقة الجميع في حماية الوطن والدفاع عنه. وسيحدد الدفن لاحقاً. بعدما أن يصل الجثمان من الولايات المتحدة الأمريكية إلى وطنه الكويت.

وفاة العقيد محمد الفراج الشمري
وفاة العقيد محمد الفراج الشمري
تصفح هنا: الخميس, سبب وفاة الشيخ مدني محمد بن حمزة العلي

عمر العقيد نواف محمد الفراج الشمري

العقيد نواف في العقد الخامس من العمر، لكن لا يوجد معلومات دقيقة عن عمره اعلامياً، أو حياته الشخصية أو المهنية، سوى أن رتبته عقيد، وأنه استلم العديد من المناصب، لأنه شخص قيادي وكفؤ. مجتهد في عمله العسكري في الوزارة الداخلية لدولة الكويت، وكان مثالاً للضابط الأمين والصادق بين زملائه في العمل، وكذلك عند رؤسائه. كسب ثقة الجميع، ولقبه أبو عبد العزيز.

عمر العقيد نواف محمد الفراج الشمري
عمر العقيد نواف محمد الفراج الشمري

ختاماً نترحم على روح العقيد نواف محمد الفراج الشمري، ونأمل أن نكون قد وفقنا في اعطاؤكم معلومات كافية عن سبب وفاة العقيد محمد نواف الشمري، والسيرة الذاتية له. وكذلك أبرز المعلومات عن حياته الشخصية. ونسأل الله -عز وجل- أن يلهم الصبر لذويه ومحبيه، وأن يتغمده بواسع رحمته.

 

 

 

أسئلة شائعة

  • ما جنسية العقيد المهندس نواف الفراج الشمري؟

    العقيد المهندس نواف الفراج الشمري كويتي الجنسية.

  • من زوجة العقيد المهندس نواف الفراج الشمري؟

    زوجة العقيد المهندس نواف الفراج الشمري غير معروفة، ولا يوجد معلومات عنها.

  • ما ديانة العقيد المهندس نواف الفراج الشمري؟

    ديانة العقيد المهندس نواف الفراج الشمري هي الإسلام.