أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية

جودي علي باشاآخر تحديث :
أجمل بوستات تهنئة في شهر رمضان المبارك 1445/2024 مجموعة صور ورسائل مميزة للمعايدة بمناسبة رمضان
أجمل بوستات تهنئة في شهر رمضان المبارك 1445/2024 مجموعة صور ورسائل مميزة للمعايدة بمناسبة رمضان

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية، يعتبر شهر رمضان من أهم أشهر السنة الهجرية. حيث تأتي أيامه بالخير والبركة على الجميع. ويكثر خلال أيامه العمل الصالح. ويزيد الناس من صلاتهم واستغفارهم ودعائهم. كما يستحب أن يستقبل الشهر الفضيل بالأدعية المستجابة بإذن الله تعالى. لذلك يتساءل الناس كثيرًا عن أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024. 

لذلك سنتعرف معكم عبر موقع آرام نيوز اليوم على أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية. بجانب المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

اقرأ أيضًا: زوجة خالد الشثري

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024

يعتبر شهر رمضان من أهم أشهر السنة الهجرية. حيث تأتي أيامه بالخير والبركة على الجميع. ويكثر خلال أيامه العمل الصالح. ويزيد الناس من صلاتهم واستغفارهم ودعائهم. كما يستحب أن يستقبل الشهر الفضيل بالأدعية المستجابة بإذن الله تعالى. لذلك إليك فيما يلي أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان:

  • اللّهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو، فاعفو عنا.
  • اللّهم إغفر لنا خطايانا وارحمنا وعافنا واغفر لنا. واعفِ عنا وتجاوز سيئاتنا. وأصلح أخطاءنا فإنك الغفور الرحيم.
  • ربي إننا عبادك الضعفاء إليك. ردنا إليك ردًا جميلًا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا. واصرف عنا شر ما قضيت. إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
  • اللهم استرنا تحت الأرض وفوق الأرض. ويوم العرض عليك يا رب العالمين.

اقرأ المزيد: موعد رمضان في الكويت 

دعاء رؤية الهلال لاستقبال شهر رمضان

في الواقع لم يتم تأكيد دقة دعاء رؤية الهلال لاستقبال شهر رمضان المبارك. وهو الدعاء الذي كان يقوله رسول الله صلى الله عليه وسلم عند رؤية هلال رمضان. ولكن بحسب ما رويَّ إليك التالي:

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والصحة والعافية، ربي وربك الله.
  • كما وقد روى الدارمي بلفظ مختلف لدعاء رسول الله صلى الله عليه وسلام عند رؤية هلال شهر رمضان. وهو: الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما يحب ربنا ويرضى، ربنا وربك الله.
  • وعلى الرغم من أن حديث رؤية الهلال عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يثبت تمامًا. إلا أنه وبحسب ما ورد أن النبي إذ رأى هلال رمضان قال: الله أكبر هلال خير ورشد، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام.

شاهد المزيد: أسعار فوانيس رمضان في السعودية

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

من سنن أبي داود أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم. إذا رأى هلال شهر رمضان المبارك قال:

هلال خير ورشد… هلال خير ورشد… هلال خير ورشد…، آمنت بالذي خلقك… آمنت بالذي خلقك… آمنت بالذي خلقك… الحمد لله الذي ذهب بشهر شعبان وجاء بشهر رمضان.

شاهد أيضًا: موعد رمضان في الجزائر 

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية
أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية

موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية

إن موعد أول يوم من رمضان في جميع الدول العربية وفق التوقعات الفلكية سيكون في الحادي عشر من شهر مارس القادم 2024. وسيكون ثلاثين يومًا لينتهي في التاسع من شهر أبريل 2024. وذلك إن تم التماس هلال شهر رمضان المبارك رسميًا من قبل الأرصاد الفلكية المختصة في المملكة العربية السعودية. أي أن الموعد هذا غير مؤكد تمامًا. ويتم تأكيده عندما يتم تحري رؤية الهلال بشكل رسمي عقب غروب الشمس في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان 1445 هجري.

حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك. خصوصًا أننا اقتربنا من الموعد. حيث لم يتبقى لشهر رمضان المبارك سوى أيام قليلة. حيث تعتمد كافة الدول العربية المسلمة على التحري من هلال شهر رمضان المبارك بواسطة المراصد الفلكية المختصة.

شاهد أيضًا: مسابقات رمضانية 

متى سيتم تحري هلال رمضان 2024؟

من المتوقع أن تدعوا الدول العربية للتحري من هلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان 1445 هجري. بينما تعقد المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية جلسة تحري لهلال شهر رمضان المبارك في مدينة حوطة سدير. الواقعة في شمال غرب العاصمة الرياض. ومن بعد تأكيد وإثبات رؤية هلال شهر رمضان المبارك بكلا الطريقتين الشرعية والفلكية يتم الإعلان الرسمي عن رؤية هلال شهر رمضان وتحديد موعد بدايته من دور الإفتاء الرسمية لكافة الشعوب العربية والإسلامية في الوطن العربي والعالم. لنستقبل معًا بعدها الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بخير.

للمزيد: موعد شهر رجب 

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية
أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024.. وإليك موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

أسئلة شائعة

  • متى موعد أول يوم من رمضان 1445 في جميع الدول العربية؟

    إن موعد أول يوم من رمضان في جميع الدول العربية وفق التوقعات الفلكية سيكون في الحادي عشر من شهر مارس القادم 2024.

  • ما هو دعاء رؤية هلال شهر رمضان؟

    من سنن أبي داود أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم. إذا رأى هلال شهر رمضان المبارك قال: هلال خير ورشد… هلال خير ورشد… هلال خير ورشد…، آمنت بالذي خلقك… آمنت بالذي خلقك… آمنت بالذي خلقك… الحمد لله الذي ذهب بشهر رمضان وجاء بشهر رمضان.