الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل

بتول مصريآخر تحديث :
الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل

الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل، التي كانت وما زالت تضحي من أجل تحقيق النصر واسترجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المسلوبة. فعلى الرغم من القصف والحصار المستمر على قطاع غزة، إلا أن شعبها ما يزال صامدًا في سبيل حريته وكسر الظلم المطبق على بلاده. لذلك وفي ضوء ذلك عمدنا من خلال موقع آرام نيوز، لذكر كل ما يتعلق بمعركة طوفان الأقصى والفصائل المشاركة فيها. فتابعوا معنا القراءة.

الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس في صباح اليوم السبت، عملية بطولية عسكرية مفاجئة، ضد الاحتلال الصهيوني إسرائيل. شملت إطلاق آلاف الصواريخ، وعمليات تسلل واقتحام المستوطنات الإسرائيلية، وفق ملحمة بطولية هائلة. أفادت مصادر إسرائيلية، بمقتل وجرح المئات من مواطنيها. إلى جانب ذلك، أكدت جبهة الجهاد الإسلامي، مشاركتها في العملية ودعمها للقسام. حيث نفذت عملية إطلاق نار مباشرة على قوات الاحتلال، المتوغلة في مستوطنة حومش قرب قرية جنين. الأمر الذي أدى، إلى بث الرعب والخوف في صفوف الإسرائيليين.

الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل.
الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل.

ما هي عملية طوفان الأقصى

أعلنت حركة الجهاد الإسلامية حماس، إطلاق عملية طوفان الأقصى من قطاع غزة. تلك الملحمة البطولية التي كانت بدايتها، إطلاق أكثر من خمسة آلاف صاروخ وقذيفة، خلال أول 20 دقيقة من العملية. حيث كانت الصواريخ تنطلق كألسنة اللهب المشتعلة، في سماء فلسطين والتي حملت بداخلها، صرخات الغضب والاستنكار، لجرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. لم تكن هذه الضربات عشوائية، بل كانت تستهدف مواقع استراتيجية ومطارات دولية، في صفوف العدو المحتل. والتي سمع دوي صرخاتهم واستنجادهم للمجتمع الدولي.

ما هي عملية طوفان الأقصى
ما هي عملية طوفان الأقصى
اقرأ أيضا: وفاة فهد عبد العزيز زعرور الأسير الفلسطيني

تطورات عملية طوفان الأقصى

أطلقت حركة حماس وكتائب القسام، وسرايا القدس ومجموعات أخرى فلسطينية، إعصارًا عسكريًا باسم طوفان الأقصى.والتي زلزلت الأراضي الإسرائيلية في صميمها.  حيث هطل وابلًا من آلاف الصواريخ، على الأراضي الإسرائيلية. وسمعت صافرات الإنذار في البلدات المستهدفة، من قبل المجاهدين الأبطال، بعد استهداف محيط مطار بن غوريون الإسرائيلي. كذلك تسللت عدة فصائل من المجاهدين الفلسطينيين، على مواقع إسرائيلية عديدة في غلاف مدينة غزة. أسفر عنها مقتل وخطف العديد من الجنود الإسرائيليين. بالإضافة لذلك، أفادت مصادر في إسرائيل، عن مقتل مسؤول رفيع المستوى فيها يدعى “شاعر هنيغيف” بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له غلاف غزة، من قبل المجاهدين الأحرار التابعين لصفوف القسام. أيضا، أعلنت مصادر إسرائيلية، إصابة قائد الشرطة الإسرائيلية “أمير كوهين”، خلال عملية تبادل إطلاق النار، مع مقاتلي القسام الأحرار في سديروت. بالإضافة لذلك، العدد الكبير من القتلى في صفوف، العدو الصهيوني في الجنوب. كذلك سيطرت كتائب المقاومة حماس، على العديد من البلدات الإسرائيلية.

تطورات عملية طوفان الأقصى
تطورات عملية طوفان الأقصى

عدد الأسرى الإسرائيليين في عملية طوفان الأقصى

شنت الفصائل الفلسطينية، هجومًا مفاجئًا ضد العدو الإسرائيلي. في عملية غير مسبوقًا لها طوفان الأقصى، والتي تمكنت الفصائل من خلالها، إلحاق الضرر الكبير في صفوف المحتل. حيث تم قتل ما يزيد عن 40 قتيلًا، في صفوف المحتل. وأسر ما يفوق عن 35 جندي ومواطن إسرائيلي، بينما أعلنت إسرائيل عن إصابة، ما يزيد عن 1000 جريح حتى الآن.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالتنا هذه والتي ذكرنا لكم من خلالها عن من هي الفصائل المشاركة في فلسطين ضد إسرائيل، كذلك، بالإضافة لذلك، ما هي عملية طوفان الأقصى أيضا، تطورات عملية طوفان الأقصى.

أسئلة شائعة

  • ما اسم العملية العسكرية التي أطلقتها اليوم حركة حماس والعديد من الفصائل الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني؟

    العملية التي أطلقتها حركة حماس، وعدد من الفصائل الفلسطينية، ضد العدو المحتل هي: عملية طوفان الأقصى.

  • ماهي عدد المستوطنات التي استولى عليها كتائب المقاومة الفلسطينية؟

    عدد المستوطنات التي استولى، عليها الأحرار الفلسطينيين هي 7.