كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة

رهام خضورآخر تحديث :
كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة
كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة

كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتسائلون عن كم مبلغ الحقيبة المدرسية للعام الحالي وخصيصًا بالمزامنة مع بداية السنة الدراسية، حيث يعد هذا المبلغ من ضمن وسائل الدعم المقدمة من وزارة الموارد البشرية وتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للمساهمة في مساعدة ولي الأمر المستفيد من معاش الضمان الاجتماعي ضمن بداية كل فصل دراسي، لشراء الاحتياجات والمستلزمات الأساسية لأبنائه.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟

اقرأ أيضًا: أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال الكتابة

كم مبلغ الحقيبة المدرسية

دعم الحقيبة المدرسية يشمل بشكل تلقائي كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي الموجود لديهم أبناء تتراوح أعمارهم بين عمر 6 سنوات إلى 18 سنة، ويكون المبلغ بقيمة 240 ريال سعودي مجزئة على ثلاث فصول دراسية، وبالتالي فإن حصة الطالب في الفصل الدراسي الواحد تكون 80 ريال سعودي.

كما حذرت وزارة الموارد البشرية كافة المستفيدين من الشائعات التي تنتشر بشأن زيادة مبلغ الحقيبة المدرسية مؤكدة عدم صحة تلك الأخبار وفي حال الإعلان عن زيادة مبلغ الدعم سوف يتم توضيح ذلك عن طريق موقع وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. 

كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة
كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة

لقراءة المزيد من المقالات: الاستعلام عن وظائف وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية

متى تودع الحقيبة المدرسية

بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الحقيبة المدرسية سوف يتم صرفها للأسر التي تستحق مرة واحدة في العام. مجزئة على ثلاث مرات مع بداية كل فصل دراسي، ويكون هذا الدعم للمستفيدين من معاش الضمان المطور دون التسجيل به. حيث ينزل لهم الدعم بشكل تلقائي عند وجود أطفال في أسرهم تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات إلى 18 سنة.

أما عن موعد صرف الحقيبة المدرسية سوف يكون مع إيداع دفعة شهر سبتمبر من عام 2023م والتي تنزل بشكل مبكر هذا الشهر وبالتحديد في تاريخ يوم 31 من شهر أغسطس بسبب مصادفة اليوم المحدد للصرف إلى إجازة رسمية استدعت تقديم الراتب، والدفعة الثانية صرفت مع راتب شهر ديسمبر في يوم 30 من شهر نوفمبر لأن الصرف تقدم.

لمشاهدة المزيد من المقالات: تسجيل دخول منصة دروب 

شروط صرف الحقيبة المدرسية

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك شرطان يتوجب أن يكونوا متواجدين في المستفيد للحصول على دعم الحقيبة المدرسية، وتتمثل هذه الشروط فيما يأتي:

  • يتوجب على ولي الأمر أن يكون من ضمن المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي.
  • يشترط أن يكون لدى المستفيد طالب أو طالبة تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات إلى 18 سنة.
كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة
كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ تفاصيل كاملة

لقراءة المزيد من المقالات: كيفية حجز اختبار ايلتس IELTS في السعودية

التسجيل في الحقيبة المدرسية

حيث سهلت وزارة التنمية الاجتماعية على المستفيدين عملية التسجيل في الحقيبة المدرسية من خلال التسجيل الإلكتروني ضمن برنامج الضمان الاجتماعي. وقد قامت الوزارة بالإعلان عن الشروط التي يجب توافرها في المتقدم لهذا البرنامج والاستفادة من الدعم المالي.

وقد يأتي هذا الدعم المادي لكي يوفر الفرصة لأولياء الأمور أن يتمكنوا من شراء بعض المستلزمات كالأجهزة الذكية التي تساهم في مساعدة الأبناء في عملية التعلم عن بعد انتشار فيروس كورونا، وهذا يجعل المسيرة التعليمية مستمرة ولا تتوقف.

برنامج الحقيبة المدرسية

برنامج الحقيبة المدرسية هو برنامج تم توفيره من قبل الضمان الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. وعن طريقه تكون الدراسة تقريبًا على حساب الضمان الاجتماعي ويعد واحد من البرامج التي توفر مساعدة نقدية للأسر ذوي الدخل المحدود والتي تكون بحاجة إلى حقائب وزي مدرسي لأولادهم، وهذا الدعم المادي يتم تقديمه من الضمان الاجتماعي التابع للحكومة السعودية.

وتقوم وزارة التنمية الاجتماعية برعاية هذه الأسر وتوفير مبلغ نقدي لها مع بداية العام الدراسي. ويكون هذا عن طريق حساب المستفيد من هذا الدعم البنكي. وقبل بداية العام الدراسي تتمكن هذه الأسر المحتاجة شراء كافة المستلزمات الخاصة بمستلزمات أبنائهم في المدرسة.

لمشاهدة المزيد من المقالات: موعد الاختبار التحصيلي للذكور والإناث

رابط التسجيل في الحقيبة المدرسية

هناك الكثير من الجهود الواضحة التي تعمل بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حيث أنها قدمت الكثير من الخدمات للعديد من المواطنين السعوديين. وتمكنت هذه البرامج والمبادرات في تحسين الظروف في المملكة العربية السعودية.

وقامت الوزارة بدورها في تفعيل الكثير من الخدمات الإلكترونية على موقعها الرسمي. ومن الممكن للمستفيد أن يدخل ويقوم بالتسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية من خلال هذا الرابط: موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبعد التسجيل تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتواصل مع المستفيدين من هذه المبادرة وإعلامهم أنهم قد سجلوا بنجاح ويخبروهم بموعد صرف الدعم المالي المخصص. وهذا يتم من خلال إرسال رسالة تفيد بكل ذلك، وفي ذلك الوقت من الضروري على المتقدمين أن يراجعوا الحسابات الخاصة بهم بشكل مستمر حتى يكونوا متأكدين من نجاح عملية التسجيل وأنه تم صرف الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي لعام 2023.

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث استعرضنا لكم جميع المعلومات عن كم مبلغ الحقيبة المدرسية لعام 1445؟ متى تودع الحقيبة المدرسية؟ بالإضافة إلى ذلك، تعرفنا على التسجيل في الحقيبة المدرسية وما هو برنامج الحقيبة المدرسية، ورابط التسجيل في الحقيبة المدرسية.

الأسئلة الشائعة حول كم مبلغ الحقيبة المدرسية متى تودع الحقيبة المدرسية

كم قيمة الحقيبة المدرسية في الضمان الاجتماعي؟

يكون المبلغ بقيمة 240 ريال سعودي مجزئة على ثلاث فصول دراسية. وبالتالي فإن حصة الطالب في الفصل الدراسي الواحد تكون 80 ريال سعودي.

ما هو رابط التسجيل في الحقيبة المدرسية؟

عن طريق هذا الرابط: https://www.hrsd.gov.sa/