من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية، مصلح العلياني الذي شغل مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقطع فيديو نشره عن مهرجان ميدل بيست في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة الذي أعلن عنه وزير هيئة الترفيه تركي آل شيخ، حيث هاجم مصلح العلياني حال الشباب السعودي. كما كان فيديو مصَلح العليَاني على يوتيوب مليء بالسخرية على الوزير تركي آل شيخ.

لذلك تابع معنا هذا المقال من موقع آرام نيوز لنتعرف على من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما سوف نتعرف على جنسية الشَيخ مصَلح العليَاني، وعمره، وحسابات الشيخ مصلح العلياني على تويتر ويوتيوب.

شاهد أيضًا: علي ربيع

من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا

إنّ الشَيخ مصَلح العليَاني هو شَيخ وداعية إسلامي سعودي حيث ولد في المملكة العربية السعودية. كما يقيم حاليًا في سوريا، وقد انضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية ونفى انتماؤه إلى جبهة النصرة الشرعية.

كما أن لقب مصلح العلياني هو أبو خالد الجزراوي، وأن سبب استقراره في محافظة إدلب في سورية بسبب وضعه على قائمة المطلوبين في المملكة العربية السعودية. وقد هاجم هيئة الترفيه وحزن على مصير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

شاهد أيضًا: المودل اش

من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ مصلح العلياني السيرة الذاتية

حقق الشَيخ مصَلح العليَاني شهرة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من كافة أنحاء البلاد العربية وسوف نوضح أهم المعلومات عنه. كما يلي:

  • الاسم الكامل: مصلح العلياني.
  • لقبه: أبو خالد الجزراوي.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • محل الإقامة: سورية.
  • المهنة: داعية، وشيخ، وإمام سابق في مدينة الرياض.
  • الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الإجتماعية: متزوج.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

 شاهد أيضًا: عبدالله المعيوف

جنسية الشيخ مصلح العلياني 

يحمل الشيخ مصلح العلياني الجنسية السعودية فهو من مواليد السعودية من أب وأم سعوديين الجنسية، وقد استقر في منشأ رأسه حتى انتقل إلى سورية الذي يقيم فيها حاليًا، خاصة وأنه من المطلوبين الذين لن يستطيعوا العودة إلى أرض السعودية، خاصة عندما استضافته قناة الجزيرة فظهر بلبس الإحرام فهو محروم من أن تطأ قدمه السعودية وأن يحج فيها حتى.

كما يرجع أصل عائلة الشَيخ مصَلح العليَاني إلى خثعم وهم ينسبون إلى قبيلة عليان التي يخرج منها بطون وعائلات مثل العلياني الذين ترعرعوا في شبه الجزيرة العربية وخاصة في السعودية، ولها جذور قوية في تاريخ قبائل المملكة العربية السعودية المعروفة.

شاهد أيضًا:  اكتتاب أديس القابضة 

عمر الشيخ مصلح العلياني 

أن عمر الشَيخ مصَلح العليَاني ما يقارب الأربعين 40 عامًا فهو من الشخصيات التي لم ينشر الكثير من المعلومات الشخصية عنه، وذلك لأنه يركز في رسالته على النصح والإرشاد وكشف الحقائق وليس في حياته الشخصية سواء عمره أو اسم زوجته أو عدد أولاده من أهمية مقابل القضايا التي يسلط الضوء عليها.

شاهد أيضًا: لورا عماد

من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية
من هو الشيَخ مصَلح العليَاني ويكيبيديا السيرة الذاتية

سبب استقالة الشيخ مصلح العلياني من هيئة تحرير الشام

إنّ السبب وراء استقالة الشَيخ مصَلح العليَاني من هيئة تحرير الشام هو الاختراقات والتجاوزات التي تحصل فيها، وتبعه عبدالله المحيسني معلقًا أنه يوجد تجاوزات من اللجنة الشرعية في القتال السوري الأخير، حيث تتحكم الهيئة في محافظة إدلب ولها علاقات مع تركيا.

شاهد أيضًا: اشرف عامر

حساب تويتر الشيخ مصلح العلياني

يتابع الداعية والشَيخ مصَلح العليَاني 45 ألف متابع عبر تويتر من المتابعين الذين وجدوا سجيتهم بمقاطع فيديو مصلح الدينية، وإليكم رابط صفحته على تويتر. كما يلي: تويتر.

شاهد أيضًا: ياس خضر

قناة يوتيوب مصلح العلياني 

يزداد عدد متابعين الشَيخ مصَلح العليَاني بشكل مهول عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عبر قناته الرسمية على يوتيوب التي يشارك فيها تعليقاته على التغيرات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وإليكم رابط صفحته على يوتيوب. كما يلي: يوتيوب. 

شاهد أيضًا: زوجة يزيد الشثري

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا من هو الشيخ مصلح العلياني ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي تعرفنا فيه على من هو الشَيخ مصَلح العليَاني ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما تعرفنا على جنسية الشَيخ مصَلح العليَاني، وعمره، وحسابات الشَيخ مصَلح العليَاني على تويتر ويوتيوب.

أسئلة شائعة

  • كم رمز قبيلة عليان؟

    رقم مميز رمز 607 لقبيلة عليان وخثعم.

  • من هو الشيخ مصلح العلياني؟

    الشيخ مصلح العلياني هو شيخ وداعية إسلامي سعودي.