قائمة اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين 2023

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
قائمة اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين 2023
قائمة اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين 2023

اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين ، إثر الأحداث الكارثية في قطاع غزة، الذي يعاني من قصف وهجمات الاحتلال الإسرائيلي رداً على الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 – أكتوبر (تشرين الأول). الأمر الذي أودى بحياة آلاف الشهداء من المدنيين الفلسطينيين في الأيام الأخيرة، كما وتم تهجير الآلاف من سكان غزة.

وفي هذا الصدد، أعلن الكثير من الشخصيات الشهيرة من ممثلين ومغنين ولاعبين ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع فلسطين ودعمهم للشعب الفلسطيني في قضيته. وإليكم قائمة أسماء اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين، في مقالتنا من موقع آرام نيوز.

اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين

يبحث الكثيرون عن قائمة اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين وقطاع غزة عبر منشورات على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي. وإليكم أسماء اللاعبين المغاربة الذين دافعوا عن فلسطين فيما يلي:

  • اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش (لاعب فريق غلطة سراي التركي).
  • اللاعب المغربي الدولي نصير مزراوي (لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني).
  • المغربي الدولي سفيان بوفال (لاعب فريق الريان القطري).
  • اللاعب المغربي الدولي زكريا أبو خلال (لاعب نادي تولوز الفرنسي).
  • المغربي الدولي عبد الحميد الصابري (لاعب فريق الفيحاء السعودي).
اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين
اللاعبين المغاربة الذين ساندوا قطاع غزة

اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع قطاع غزة

فيما يلي، اسماء اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين وقطاع غزة. وتفاصيل ما نشروه على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كالآتي:

  • حكيم زياش:

عبر اللاعب المغربي حكيم زياش عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني على حسابه، محذراً من التضليل الإعلامي الذي يمارسه الغرب على حقيقة ما يجري في فلسطين. مرفقاً كلامه بصورة عن الدمار في غزة. كما وقد استخدم زياش (لاعب فريق غلطة سراي)، مقولة الناشط الحقوقي مالكوم إكس: “إن لم تكن حذراً، فسوف تجعلك الصحف تكره من يتعرض للاضطهاد وتحب الذين يمارسون القمع”.

  • نصير مزراوي:

عبر اللاعب المغربي الدولي في فريق بايرن ميونخ نصير مزراوي عن تضامنه مع فلسطين الآية الكريمة: “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون” مرفوقة بصورة للمسجد الأقصى.

  • سفيان بوفال:

اختار اللاعب سفيان بوفال نشر صورة لطفل فلسطيني وسط الدمار في غزة على حسابه في انستغرام. للتعبير عن دعمه لفلسطين وتضامنه مع معاناة الشعب الفلسطيني.

  • زكريا أبو خلال:

“قد تكون الصواريخ فوقنا، لكنهم نسوا أن الله فوقهم” بهذه العبارة عبر لاعب نادي تولوز زكريا أبو خلال عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عبر حسابه على انستغرام.

  • عبد الحميد الصابري:

اختار لاعب نادي الفيحاء السعودي، عبد الحميد الصابري، نشر صورة وهو يرتدي العلم الفلسطيني تعود لعام 2022 من نهائيات مونديال قطر، للتعبير عن تضامنه مع فلسطين.

رد الفعل عن تضامن اللاعبين المغاربة مع فلسطين

تم استقبال تضامن بعض اللاعبين المغاربة وغيرهم مع فلسطين بالتهديد والمسائلة، الأمر الذي يتعارض مع حرية التعبير. فقد تعرض اللاعب الدولي المغربي “نصير مزراوي” للمسائلة من قبل نادي بايرن ميونخ إثر نشره لفيديو يوضح دعمه للفلسطينيين.

كما وقد تعرض قبله اللاعب الدولي الجزائري المدافع في فريق نيس “يوسف عطال” للمعاقبة بإيقافه واستبعاده من تدريبات الفريق.

وأيضاً تعرض اللاعب المغربي أنور الغازي للطرد من تدريبات ناديه ماينز الألماني، بسبب مناصرته لقضية فلسطين. في حين طالبت الجماهير الألمانية بإيقاف اللاعب التونسي “العيدوني” كعقاب له على نشره صورة يرفع فيها العلم الفلسطيني عبر حسابه على انستغرام.

رد الفعل عن تضامن اللاعبين المغاربة مع فلسطين
رد الفعل عن تضامن اللاعبين المغاربة مع فلسطين

وبهذا نكون قد ذكرنا اللاعبين المغاربة الذين تضامنوا مع فلسطين 2023، مع تفاصيل ما نشروه عبر حساباتهم على مواقع التواصل، ووصلنا إلى نهاية مقالتنا من موقع آرام نيوز.

 

أسئلة شائعة

  • كم لاعب مغربي محترف في اوروبا؟

    يلعب 20 لاعب مغربي في اوروبا.

  • من هو اغلى لاعب مغربي؟

    أغلى لاعب مغربي هو أشرف حكيمي في فريق باريس سان جيرمان.

  • من اللاعبين الذين يدعمون فلسطين؟

    كريم بنزيما، جول كوندي، رياض محرز، حكيم زياش، نصير مزراوي، زكريا أبو خلال، سفيان بوفال، أحمد حسن "كوكا"، عبد الحميد الصابري، موسى التعمري، سوني بيل ويليامز.