الرمز البريدي دخان

حسن الديبآخر تحديث :
الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها، كما هول الحال في جميع أنحاء العالم، كان لابد من وجود رمز بريدي لمنطقة دخان الواقعة في قطر. وذلك لسهولة وصول الطرود والبريد إليه.

فقطر حريصة جدًا على تسهيل كافة الخدمات والمستلزمات لسكانها وزوارها. فكان لابد اعلامكم من خلال موقعنا المتميز، بجميع المعلومات التي تريدها عن مدينة دخان.

مدينة دخان القطرية

تقع مدينة دخان في الساحل الغربي لدولة قطر، حيث امتازت واشتهرت باحتوائها على حقول نفطية عديدة، ناهيك عزيزي القارئ على أنها مدينة صناعية.

الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها

حيث تفصل عاصمة قطر بينها وبين الدوحة في مسافة تقارب ال١٠٠ كم. كذلك أيضًا احتوائها على العديد من المباني لشركة قطر للبترول المعروفة. بالإضافة إلى كل هذا تعد أيضًا ذات موقع استراتيجي مهم بجانب طرقها المعبدة المجهزة بالكامل.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي قطر

الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها

عملت دولة قطر في الآونة الأخيرة على ترميز جميع مناطقها، وقامت بتقسيم إلى مناطق وأحياء ولكل منها رمزها البريدي الخاص، فكان الرمز البريدي الخاص في مدينة دخان هو ٢٨٩٨١٣.

الرمز البريدي الوكرة الرمز البريدي أم باب
الرمز البريدي رأس لفان الرمز البريدي أم صلال محمد

المرافق والخدمات في مدينة دخان

ضمت مدينة دخان القطرية العديد من المرافق الخدماتية والترفيهية والمدنية والاجتماعية والمهنية.

كما أنها يوجد بها للموظفين أو العازبين أو المتزوجين مايقارب ال٢٠٠٠ وحدة سكنية.

الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها

وتحتوي على نوادي مجهزة بالكامل مختصة، وتضم  أحواض السباحة، وملاعب كبيرة لكرة المضرب، وتعرف هذه المدينة أيضًا بوجود صالة سينمائية تتسمع إلى ٦٥٠ شخص مجهزة بأحدث التقنيات.

وبالطبع يوجد العديد من المطاعم ومنها خاص في الموظفين، مع وجود المقاهي الفرعية.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الخور

سكان مدينة دخان في قطر 

بلغ عدد سكان مدينة دخان القطرية ما يقارب ١٣.٠٠٠ نسمة، يعتبر سكان هذه المدينة من أرقى السكان في قطر. بالإضافة إلى معاملتهم لبعضهم البعض الراقية. كذلك أيضًا لديهم تاريخ يعد حافل بعض الشيء،حيث أنهم تمتعوا باستقرار كبير وراحة في عهد الدولة العثمانية والاحتلال الأوروبي. وكذلك عرف عنهم الصبر ومقاومة الاحتلال البريطاني حتى حصلوا على الاستقلال عام ١٩٧١.

مشاريع مدينة دخان 

حصلت هذه المدينة على جائزة منظمة المدن العربية للبيئة، والسبب في ذلك يعود إلى قيامها بالعديد من أعمال التنقيب والحفر بطريقة تحترم البيئة،

الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها

وكما أنه لا تسبب لها الضرر. و كذلك أيضًا نفذت مجموعة من المشاريع الخاصة بتحسين البيئة البرية والبحرية والجوية في المدينة، ومن أهم هذه المشاريع:

  • تأسيس مركز للبحوث التطبيقية أو العلمية في جامعة قطر، وذلك في عام 1997م.
  • ثم بناء حيد مرجاني اصطناعي، وذلك في الفترة الواقعة بين 2001م-2004م.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي الدوحة

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا معك إلى نهاية مقالتنا التي قمنا من خلالها باطلاعك على بعض المعلومات لمدينة دخان القطرية، وإلى الرمز البريدي دخان والمناطق التابعة لها. مع التطرق إلى المرافق والخدمات في مدينة دخان، وتعريف ب سكان مدينة دخان في قطر ومشاريع مدينة دخان البيئية.

أسئلة شائعة

  • ماذا اكتب في خانة الرمز البريدي؟

    على سبيل المثال، يمكنك استخدام الأصفار أو الشرطة لعرض رمز بريدي كما يلي: 0000000 98052 أو ------- 98052

  • هل الرمز البريدي هو نفسه صندوق البريد؟

    يتكون صندوق البريد من سلسلة أرقام تكون موزعة على جزئين، الجزء الأول من جهة اليسار يشير إلى الرمز البريدي للمنطقة التي يسكن فيها صاحب الصندوق، أما الجزء الآخر فيدل على رقم الصندوق الذي اشترك به سابقا. ويتم الحصول على رقم صندوق البريد من مؤسسة البريد عند إتمام الاشتراك، كما يمكن التعرف عليه من موقع العنوان الوطني

  • الرمز البريدي من كم رقم يتكون؟

    الرمز البريدي ٥ ارقام