الرمز البريدي الوكرة

المعتصم بالله الدقاقآخر تحديث :
الرمز البريدي الوكرة والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي الوكرة والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي الوكرة والأحياء التابعة لها ، حيث يتم استخدام الرمز البريدي في كثير من الدول العربية لتحديد المناطق الجغرافية بدقة بدءاً من المحافظة وصولاً إلى الحي والمنشأة. لإيصال البريد بشكل دقيق وفعال، لكن هناك العديد من البلدان العربية التي لا تستخدم خدمة الرموز البريدية ومنها دولة قطر. فكيف يتم إرسال واستلام البريد في قطر وجميع مناطقها؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا من موقع آرام نيوز، عن الرمز البريدي الوكرة والمناطق التابعة لها.

الرمز البريدي الوكرة والأحياء التابعة لها

في الواقع، إن الرمز البريدي الوكرة والأحياء التابعة لها غير موجود، وذلك كما أسبقنا الذكر أن دولة قطر لا تتبع نظام الرموز البريدية كغيرها من الدول، بل تتبع نظام الصناديق البريدية. وعليه فإن إرسال واستقبال الرسائل والطرود البريدية في مدينة الوكرة يتم من خلال مكتب بريد الوكرة، وذلك بحجز صندوق بريدي باسم الشخص.

الرمز البريدي الوكرة والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي الوكرة والأحياء التابعة لها

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجميع مدن قطر

الصناديق البريدية في قطر

توفر جميع المكاتب البريدية في قطر، صناديق متاحة للإيجار. كما يتواجد المكتب البريدي القطري الرئيسي في العاصمة الدوحة على الكورنيش. ولإتمام تجهيز صندوقٍ بريديٍّ، عليك إتمام نموذجٍ أونلاين، يتم تقديمه من المكاتب البريدية المتخصصة، وثم إرسال النموذج مع نسخة من هويتك الشخصية إضافةً إلى التكاليف المترتبة عيك. وإليك أرقام التواصل الموضحة في الجدول التالي:

التواصل مع الصناديق البريدية القطرية التفاصيل
الرقم الهاتفي: 4446 4230 / 4446 4223
فاكس: 4483 0981

اقرأ أيضًا:  الرمز البريدي zip Code

الرمز البريدي قطر

إن نظام الرمز البريدي غير متاح في الوكرة أو قطر في العموم، فهي لا تمتلك ترتيباً للعناوين البريدية. وبدلاً عن ذلك، تتم المعاملات البريدية من خلال استئجار صندوق بريدي في مكتب البريد الخاص بالمنطقة التي يسكن بها الفرد.

بالإضافة إلى أن بريد قطر يقدم خدمة بريد الجمهور، وهي خدمة مخصصة للمقيمين في قطر وليس لديهم صندوق بريد. وفي هذه الحالة يستطيعون استلام الرسائل والطرود البريدية من مكتب البريد العام في قطر. وذلك عن طريق إعلام المستلم عند وصول البريد مقابل 15 ريال قطري للطرد الواحد، كما يمكن إرسال البريد إلى العنوان الشخصي مقابل 25 ريال قطري.

الرمز البريدي قطر
الرمز البريدي قطر

مدينة الوكرة قطر

تقع مدينة الوكرة في دولة قطر على الساحل الشرقي الجنوبي، وفي منتصف الطريق الواصل بين مدينتي الدوحة ومسيعيد. قديماً كانت مدينة الوكرة، عبارة عن قرية صغيرة يعمل سكانها بالصيد واستخراج اللؤلؤ. وذلك قبل أن تتطور لتصبح ثاني أكبر مدينة في قطر، كما يبلغ عدد سكانها 299.037، وتعتبر من أجمل المدن السياحية في الدولة.

وإن أهم ما يميز مدينة الوكرة هو الطابع التاريخي، حيث يمكن ملاحظة العمارة القديمة في كل أماكن المدينة تقريباً، وخاصة الأماكن القديمة. ومن أبرز معالم مدينة الوكرة، بعد التعرف على الرمز البريدي، ما يلي:

  • المسجد ذو المنارتين، أحد المساجد الرئيسية القديمة في الوكرة. وعلى الرغم من اسمه، إلا أنه يحتوي على مئذنة واحدة فقط.
  • سوق الوكرة القديم. من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في الوكرة، لتجربة تناول العشاء في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة فيه على طول الشاطئ، ومشاهدة القوارب الشراعية القديمة.
  • سوق واقف في الوكرة. يعتبر من أكثر الأسواق شهرة وازدحاماً في المدينة. كما يتمتع بواجهة بحرية مميزة أيضاً.
  • حديقة الوكرة العامة، تقع بالقرب من سوق الوكرة، وتتميز بأنها تضم أجمل أنواع الزهور الملونة. بالإضافة إلى أماكن الجلوس ولعب الأطفال.
  • البحر الداخلي (خور العديد)، يشتهر البحر الداخلي بالمناظر الخلابة التي لا مثيل لها في أي مكان آخر. وذلك باعتراف من اليونسكو التي أدلت أنه لا يوجد نظام بحري مشابه للبحر الداخلي في أي مكان في العالم.
  • شاطئ سيلين والكثبان الرملية، يعتبر من أفضل الأماكن لقضاء الإجازة في الوكرة قطر، حيث يضم الكثير من الأنشطة المتنوعة والمغامرات الفريدة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي رأس لفان

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا من موقع آرام نيوز عن الرمز البريدي الوكرة والمناطق التابعة لها، بالإضافة إلى الرمز البريدي قطر ومعلومات عن مدينة الوكرة قطر.

أسئلة شائعة

  • ما هو رقم صندوق بريد الوكرة؟

    إن رقم الهاتف لمكتب بريد الوكرة هو 0097444649081.

  • كيف أعرف رقم صندوق بريدي في قطر؟

    لطلب التحقق من صندوق بريدك في قطر تستطيع زيارة الموقع الإلكتروني لبريد قطر والدخول إلى صفحة "إدارة صندوق بريدي".

  • متى تأسس بريد قطر؟

    تأسست الشركة القطرية للخدمات البريدية عام 2009.