تاريخ الجمعة البيضاء 2023 في السعودية والدول العربية

ريم بركاتآخر تحديث :
تاريخ الجمعة البيضاء 2023 في السعودية والدول العربية
تاريخ الجمعة البيضاء 2023 في السعودية والدول العربية

تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية والدول العربية، التاريخ الذي ينتظره عشاق التسوق وكل من يدخر أمواله لشراء مستلزمات مختلفة بأسعار تناسب جميع الفئات في مختلف الدول العربية. سنطلعكم عبر منصة آرام نيوز على تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية. كذلك تاريخ الجمعة البيضاء في الدول العربية وتفاصيل أخرى تخصّ هذا اليوم المميّز.

ما هي الجمعة البيضاء

يبحث معظم الناس في مختلف الدول العربية عن تاريخ الجمعة البيضاء لكونها يوما مخصصا في كل عام لتقديم العديد من العروض والتخفيضات على مختلف أنواع السلع. حيث بدأت هذه الظاهرة بالانتشار في الدول العربية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. كما أنها تماثل يوم الجمعة السوداء والتي تنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية. حيث يتم تقديم العروض من خلالها من المتاجر الكبرى بأسعار مناسبة. كذلك هي توفر تخفيضات كبيرة مما يؤدي إلى تنشيط حركة كبيرة في الأسواق.

ما هي الجمعة البيضاء
ما هي الجمعة البيضاء

تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية

كذلك تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية هو في يوم الجمعة الأخير من شهر تشرين الثاني نوفمبر. وذلك من كل عام كما أنه يوافق في العام الحالي يوم الجمعة الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر. واعتاد الناس في المملكة العربية السعودية الاحتفال بهذا اليوم المميّز منذ عدة أعوام. وكان أثرها فعّالا وواضحا وتجسّد ذلك بإقبال شديد من المواطنين في المملكة على شراء ما يحتاجونه خلال فترة التخفيضات بيوم الجمعة البيضاء.

تاريخ الجمعة البيضاء في الدول العربية

كما أنّ تاريخ الجمعة البيضاء في الدول العربية هو في يوم الجمعة الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر. فيبدأ الإعلان عن العروض والتخفيضات على مختلف أنواع المنتجات من الألبسة وأثاث المنازل والأدوات الكهربائية وغيرها. وهناك فئة كبرى من المواطنين الذين ينتظرون العروض المتوفرة في هذا اليوم. وذلك لتوفير المال وشراء الحاجيات الضرورية في الوقت ذاته سبب عجزهم عن فعل ذلك في خارج هذا اليوم.

تاريخ الجمعة البيضاء في الدول العربية
تاريخ الجمعة البيضاء في الدول العربية

سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم

كما يعود سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم كـرد على تسمية هذا الحدث بالجمعة السوداء في الولايات المتحدة وأسواق أوروبا وغيرها من المحال التجارية والمواقع الإلكترونية الغربية. وبسبب تمتّع يوم الجمعة بقدسية خاصة لدى العرب، لذلك قامت أحد مواقع التسوق الإلكترونية في الوطن العربي بتسمية هذه الجمعة بالبيضاء وذلك عام 2014.

كيفية الحصول على عروض الجمعة البيضاء في السعودية

كذلك بعد أن تعرفنا على تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية. سوف نطرح لكم بعض الخطوات التي سوف تمنحك خصماً بنسبة 80% . هذا الخصم مقدم من متجر ماكس الشهير وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى هي نسخ كود خصم ماكس تصبح مؤهلا للوصول للجمعة البيضاء وأنت تمتلك كوبون خصم فعال.
  • الطريقة سهلة فبعد أن تقوم بنسخ الكود انطلق نحو متجر ماكس بعملية تحويل تلقائية.
  • عن طريق نسبة الخصم تستطيع الحصول على أقوى عروض وخصومات الجمعة البيضاء في السعودية.
كيفية الحصول على عروض الجمعة البيضاء في السعودية
كيفية الحصول على عروض الجمعة البيضاء في السعودية
يمكنك الاطلاع: تاريخ مبايعة الملك سلمان بالهجري

عروض الجمعة البيضاء

بعد الحديث عن تاريخ الجمعة البيضاء، سوف نوضح ما تقدمه المتاجر من خصومات كبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات، من ضمنها:

  • أولًا خصومات على الإلكترونيات: حيث يمكن أن تصل الخصومات على الإلكترونيات إلى 70٪ أو أكثر. كما أنها تشمل بعض المنتجات الشائعة التي يتم تقديم خصومات عليها. مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسب المحمولة والتلفزيونات وأجهزة الألعاب.
  • كذلك خصومات على الملابس: تصل الخصومات على الملابس إلى 50٪ أو أكثر. متضمنة بعض المنتجات الشائعة التي يتم تقديم خصومات عليها الملابس الرجالية والنساء والأطفال والملابس الرياضية والملابس الداخلية.
  • أيضًا خصومات على الأجهزة المنزلية: كذلك يمكن أن تصل الخصومات على الأجهزة المنزلية إلى 50٪ أو أكثر. وتتضمن الثلاجات والغسالات والمجففات والطباخات والأجهزة الإلكترونية الصغيرة.
  • وهناك خصومات على الألعاب: وهي تصل إلى 50٪ أو أكثر. كما تشمل ألعاب الفيديو والألعاب اللوحية والألعاب التعليمية.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الواسع الذي أوضحنا فيه تاريخ الجمعة البيضاء في السعودية والدول العربية. بالإضافة إلى سبب تسمية الجمعة البيضاء بهذا الاسم. كما ختمنا مقالنا بالحديث عن عروض الجمعة البيضاء.

أسئلة شائعة

  • متى الجمعة البيضاء 2023؟

    24 نوفمبر 2023

  • متى تبدأ تخفيضات بلاك فرايدي؟

    في 25 نوفمبر من هذا العام

  • كم تستمر عروض الجمعة البيضاء؟

    حتى نهاية شهر نوفمبر