الرمز البريدي الخور

بتول مصريآخر تحديث :
الرمز البريدي الخور والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي الخور والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي الخور. والذي يستخدم في الكثير، من الدول حول العالم. فضلًا عن أهمية الرمز البريدي، من كونه يسهل عملية إيصال، مختلف الشحنات من خلال، تحديد رمز لكل بقعة بدقة متناهية. بينما هناك العديد من البلدان، التي لا تستخدم الرموز البريدية، ومن أبزها دولة قطر. حيث سنكشف لكم من خلال مقالنا هذا، والذي يحمل عنوان الرمز البريدي الخور والمناطق التابعة لها، وعبر منصة آرام نيوز، عن آلية إرسال واستلام الرسائل البريدية، في الخور وجميع مناطق دولة قطر. فتابعونا.

الرمز البريدي الخور

في الحقيقة لا يوجد رمز بريدي، لمدينة الخور والأحياء التابعة لها. حيث إن دولة قطر لا تتبع نظام الترميز البريدي، كغيرها من الدول العربية. بل تستخدم نظام الصناديق البريدية، لذا فإن عملية إرسال واستقبال، البضائع والرسائل البريدية في قطر، يتم من خلال مكاتب البريد الفرعية، والموزعة في جميع أنحاء الدولة. وذلك عن طريق الحصول، على صندوق بريد شخصي.

الرمز البريدي الخور
الرمز البريدي الخور

اقرأ أيضا: الرمز البريدي قطر

الصناديق البريدية في دولة قطر

توفر مكاتب البريد في دولة قطر، للأفراد والوافدين فيها، خدمة إيجار صناديق البريد في جميع أنحاء الدولة، حيث يقع مكتب البريد الرئيسي، على الكورنيش الموجود في العاصمة القطرية الدوحة. والجدير بالذكر أنه من أجل الحصول على صندوق بريدي. يتوجب عليك ما يلي:

  • أولًا املأ الاستمارة أون لاين، عن طريق أحد مكاتب البريد الفرعية.
  •  ثم أرسل الاستمارة بالإضافة إلى، صورة بطاقتك الشخصية.
  • أيضا ادفع التكاليف المترتبة عليك.

والجدير بالذكر أنه، يستطيع أي شخص داخل قطر، من التواصل مع مكتب البريد العام فيها. وذلك من أجل الاستعلام والاستفسار، عن خدمات البريد المقدمة. عن طريق ما يلي:

رقم الهاتف 4446 4230 – 4446 422
رقم الفاكس 4483 0981 3
الصناديق البريدية في دولة قطر
الصناديق البريدية في دولة قطر

نبذة عن مدينة الخور قطر

بعد أن تعرفنا على الرمز البريدي الخور، سنتعرف على مدينة الخور، حيث تقع شمال دولة قطر، حيث تبعد عن العاصمة الدوحة حوالي 50 كيلو متر. يبلغ عدد سكانها حوالي 31 ألف نسمة. حيث عملوا قديمًا بصيد الأسماك، وتجارة اللؤلؤ الطبيعي، أما في الوقت الحاضر، فيعملون بشركات النفط والغاز. كما وتعد الخور، مدينة أثرية حيث يوجد فيها العديد، من الآثار والتي  تعود للعصر الحجري والبرونزي، أيضا إلى القرن السادس قبل الميلاد. كذلك اعتبرت مدينة الخور، في الوقت الحالي واحدة، من كبرى المدن السياحية الجميلة في الدولة، لما فيها من معالم سياحية بارزة، كالجامع القديم ، كذلك متحف الخور، أيضا مستشفى الخور بالإضافة لذلك عين حليتان ومدارس مدينة الخور القديمة.

الرمز البريدي الدوحة الرمز البريدي الوكرة
الرمز البريدي الرويس الرمز البريدي أم صلال محمد

الرمز البريدي دولة قطر

اقرأ أيضا: الرمز البريدي رأس لفان

وفي ختام مقالنا هذا، الذي ذكرنا لكم عبر سطوره، عن الرمز البريدي الخور، بالإضافة لذلك، الصناديق البريدية في دولة قطر، كذلك تعرفنا على أهم، المعلومات عن مدينة الخور قطر.

أسئلة شائعة

  • كيف أعرف صندوق بريدي الخاص بي في قطر؟

    يمكنك معرفة صندوق البريد الخاص بك، عبر الضغط على الموقع الرسمي لبريد قطر والنقر على إدارة صندوق بريدي، ثم انقر على تحقق من صندوق بريدي، كذلك انقر على خانة استعلم من هنا، واخيرا سجل دخول إلى حسابك الشخصي، واكتب كافة المعلومات المطلوبة.

  • أين يقع مبنى البريد العام في قطر؟

    يقع بريد قطر في الخليج الغربي، كورنيش الدوحة.

  • ماهو رقم هاتف بريد الخور قطر؟

    إن رقم هاتف بريد الخور قطر هو: +974 4472 5717