تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل

سميرة نسومآخر تحديث :
تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل
تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل

تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. تركت كاريمان حمزة بصمةً واضحةً في عالم الإعلام الديني، حيث كانت أول مذيعةٍ محجبةٍ في التلفزيون المصري، وقد ساهمت في نشر الوعي الديني بين الجمهور، وتقديم البرامج الدينية الهادفة والممتعة.

وسنتعرف في هذا المقال من موقع آرام نيوز على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة وأبرز ردود الأفعال حول وفاتها. كما سنتحدث عن أبرز أحداث مسيرتها كمذيعة في التلفزيون المصري.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل رائحة الصندوق الحلقة 5

تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة

توفيت يوم الأحد 31 ديسمبر 2023، الإعلامية المصرية كاريمان حمزة، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وبحسب ما أعلنته ابنتها، فقد كانت كاريمان حمزة تعاني من مرض السكري والقلب، وقد تدهورت حالتها الصحية في الأيام الأخيرة قبل وفاتها.

شاهد أيضًا: سبب وفاة اشرف عبد الغفور.

ردود الأفعال حول وفاة الإعلامية كاريمان حمزة

وكتب حفيدها طلال رياض على صفحته على فيسبوك قائلاً:

“إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعون.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.

نعلن لكم ببالغ الحزن والأسى وفاة الاستاذة الداعية والإعلامية الكبيرة السيدة كاريمان حمزة جدتي العزيزة رحمة الله عليها وتغمدها الله بواسع رحمته. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

كما نعتها الهيئة الوطنية للإعلام في مصر ووصفتها بأنها: “كانت الراحلة هي أول مذيعة فى التلفزيون المصري، وكانت قد جعلت للبرامج الدينية قيمة وقدراً كبيراً، وذلك من خلال ما قدمته من محتوي برامجي معرفي متميز بأنه يخاطب العقل والوجدان. كما أنه يحظى بقبول واحترام المشاهدين.

وذلك من خلال استضافة الراحلة لكبار العلماء والدعاة فى مصر والعالم العربي الإسلامي. وفي الختام ستظل أعمال كاريمان حمزة خالدة. كما ستظل أحد المصادر المعرفية الإسلامية الهامة”.

كما نعاها الإعلامي المصري محمود التميمي بمنشور على فيسبوك قائلاً: “قبل قليل وصلني خبر وفاة الإعلامية الكبيرة كاريمان حمزة في صباح هذا اليوم.

وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.. خالص العزاء لأسرتها.. وأرجو من الجميع الدعاء لها بالمغفرة والجنة بإذن الله تعالى”.

ثم أضاف التميمي: “جميع أبناء جيلنا الذي تربى على برامج التلفزيون المصري يعرف جيداً وجه الإعلامية الراحلة كاريمان حمزة.. بل تتسلل الآن إلى أذني موسيقى البرنامج الديني الذي كانت تقدمه كاريمان حمزة مع صوتها المميز.. كل الأسف لوفاتها”.

وكانت وفاة الإعلامية كاريمان حمزة خسارة كبيرة للوسط الإعلامي المصري، وللجمهور العربي الذي ارتبط بها من خلال برامجها الدينية المميزة.

انهيار ابنة كاريمان حمزة

كما كشفت ابنة الإعلامية الراحلة كاريمان حمزة، عن وصايا والدتها الأخيرة، التي أوصتها فيها بالصبر والصلة بالله تعالى، والكرم مع الناس.

وأكدت ابنة الراحلة، أنها شهدت غسل والدتها اليوم، وحسبتها من الصالحات، وأنها أوصتها بأن تستمر في تقديم الصدقات، وأن يغسلها بماء زمزم.

كما أضافت ابنة كاريمان حمزة، أن والدتها كانت مثالاً للصبر والإيمان، وأنها علمتها الكثير من القيم النبيلة، التي ستظل تتذكرها دائماً.

وظهرت ابنة كاريمان حمزة أثناء تشييع جثمان والدتها وهى تنهار من البكاء، وكشفت عن وصاياها لها، قائلة لـ «المصري اليوم»:

«أمي هي من علمتني الصبر، والصلاة، حيث كانت هي الصبورة. كما علمتني كيف أتعلق بالله سبحانه وتعالى، وكيف أتقبل الموت، وكيف أن لقاء الرحمن سبحانه وتعالى هو أحسن لقاء، ولا يوجد به زعل أو حزن، ولهذا تقبلت سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة».

كما تابعت: «أنا شهدت غسلها في صباح هذا اليوم، وأنا أحسبها من الصالحات، أوصتني الراحلة بأن أكون كريمة مع الناس، وأن أقدم الصادقات باستمرار، وربنا أكرمني أن أغسلها بماء زمزم».

وأضافت ابنة الراحلة، أن والدتها كانت مثالاً للصبر والإيمان، وأنها علمتها الكثير من القيم النبيلة، التي ستظل تتذكرها دائماً.

شاهد أيضًا: طارق الفطاطري.

تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل
تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل

السيرة الذاتية للمذيعة المصرية كاريمان حمزة

وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة، ننتقل للحديث عن سيرتها الذاتية.

حيث ولدت كاريمان حمزة في القاهرة عام 1942، وبدأت مسيرتها الإعلامية في عام 1970. وفيما يلي نبذة عن مسيرة الإعلامية كاريمان حمزة:

  • البدايات: بدأت كاريمان حمزة مسيرتها الإعلامية في عام 1970، حيث قدمت برنامج للأطفال بعنوان “قرآن ربي”. ثم قدمت العديد من البرامج الدينية الأخرى، منها:
    • الرضا والنور.
    • بالحق أنزلناه وبالحق نزل.
    • كلمة طيبة.
  • أول مذيعة محجبة: كما كانت كاريمان حمزة أول مذيعة محجبة في التلفزيون المصري، وقد أثارت جدلا كبيرا في ذلك الوقت، حيث كانت الأعراف الاجتماعية في ذلك الوقت ترفض ظهور المرأة المحجبة في الإعلام.
  • البرامج الدينية: قدمت كاريمان حمزة أكثر من 1500 حلقة تلفزيونية على مدار تاريخها الطويل، وقد كانت هذه البرامج مميزة وهادفة، حيث ساهمت في نشر الوعي الديني بين الجمهور.
  • المؤلفات: ألفت كاريمان حمزة العديد من الكتب الدينية، منها:
    • لله يازمري.
    • نيجار والغابة.
    • سيد الخلق.

شاهد أيضًا: زوجة يوسف الشريف.

تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل
تعرف على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة.. حقائق وتفاصيل

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة، التي شيعت جنازتها من مسجد السيدة نفيسة، وحضرها عدد كبير من الإعلاميين والفنانين ورجال الدين، نسأل الله أن يرحمها ويغفر لها

 

أسئلة شائعة

  • ما سبب وفاة الإعلامية كاريمان حمزة؟

    توفيت الإعلامية كاريمان حمزة بعد صراع طويل مع مرض السكري والقلب، وقد تدهورت حالتها الصحية في الأيام الأخيرة قبل وفاتها.

  • ما أبرز البرامج التي قدمتها الإعلامية كاريمان حمزة؟

    "الرضا والنور" "بالحق أنزلناه وبالحق نزل" "كلمة طيبة" "الدين والحياة" "الطريق إلى الله" "هدى الله"