تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

منى حاج يحيىآخر تحديث :
تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf
تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf، حيث يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب التي يمكن أن تقرأها في حياتك ليس فقط لكونه يحكي سيرة سيد خلق الله ولكن لأنه يسرد قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكأنك تعيش معه. ويعتبر هذا الكتاب من أشهر كتب صفي الرحمن المباركفوري، في السيرة النبوية وقد تمت ترجمته إلى خمس عشرة لغة مختلفة، من خلال موقع آرام نيوز سوف يتم عرض رابط تحميل الرحيق المختوم pdf بشكل مباشر.  

تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

يمكنك تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf  من هنا، حيثُ كان كتاب الرحيق المختوم، الأول من بين 171 دراسة مقدمة ضمن مسابقة أفضل بحث في السيرة النبوية عام 1399هـ، ويأتي الكتاب في 512 صفحة. ويعد من افضل كتب السيرة، لأنه يبدأ بذكر تاريخ العرب وأحوالهم قبل الإسلام ,وينتقل بعدها للحديث عن نسب الرسول صلى الله عليه وسلم من إبراهيم عليه السلام كما أنه يروي  أحداث الدعوة الإسلامية بشكل مفصل ويستفيض في فص الحكايات وعرض المعارك المعروفة و الأقل شهرة حتى وفاة المصطفى عليه الصلاة و السلام.

تصفح أيضاً: رواية بريئة أوقعتني في حبها

كتاب الرحيق المختوم pdf
كتاب الرحيق المختوم pdf

من هو مؤلف كتاب الرحيق المختوم

إن مؤلف كتاب الرحيق المختوم هو صفي الرحمن المباركفوري أحد علماء الحديث في الهند، تميّز بالعلم الكبير والتواضع، عاش من 4 يونيو 1943 إلى 1 ديسمبر 2006، وحضر العديد من الندوات في مختلف البلاد،مثل الهند والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، عمل في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لمدة 10 سنوات وكتب العديد من الكتب وترجمت كتبه إلى العديد من لغات العالم، ومن أشهرها كتاب الرحيق المختوم.

اقتباسات كتاب الرحيق المختوم

إليكم أهم الاقتباسات المأخوذة من كتاب الرحيق المختوم:

إنّ السيرة النبويّة على صاحبها الصلاة و السّلام هي في الحقيقة عبارة عن الرسالة التي حملها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إلى المجتمع الإنسانيّ قولًا و فعلًا و توجيهًا و سلوكًا و قلب بِها موازين الحياة فبدّل مكان السّيئة الحسنة و أخرج بها الناس من الظلمات إلى النور و من عبادة العبّاد إلى عبادة الله، حتّى عدّل خطّ التاريخ و غيّر مجرى الحياة في العالم الإنسانيّ

 

 

 

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد الناس حياء وإغضاء، قال أبو سعيد الخدري‏:‏ كان أشد حياء من العذراء في خِدْرها، وإذا كره شيئاً عُرف في وجهه‏.‏ وكان لا يَثْبُت نظره في وجه أحد، خافض الطرف‏.‏ نظره إلى الأرض أطول من نظره إلى السماء، جُلُّ نظره الملاحظة، لا يشافه أحداً بما يكره حياء وكرم نفس، وكان لا يسمي رجلاً بلغ عنه شيء يكرهه، بل يقول…‏ ‏(‏ما بال أقوام يصنعون كذا‏، ‏وكان أحق الناس بقول الفرزدق‏، يغضي حياء ويغضي من مهابته … فــلا يكلـم إلا حيـن يبتسـم

 

 

 

 

ما كان يلقيه الملك في روعه وقلبه من غير أن يراه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلّم: إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها. فاتقوا الله، وأجملوا في الطلب، ولا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه بمعصية الله، فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته .

 

 

 

تصفح أيضاً: تحميل كتاب المعاصر 7 و 140 نموذج pdf

نبذة عن كتاب الرحيق المختوم

يتناول هذا الكتاب دراسة مفصلة للسيرة النبوية في العصر المكي والمدني بأسلوب حديث ومختصر. وهو من الكتب التي تعرض أهم المحطات من حياة النبي صلى الله عليه وسلم. في المقدمة وصف المؤلف جزيرة العرب قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم، ثم وصف الأحداث باختصار وبساطة… بدأ باستحضار حال العرب. قبل الإسلام (السياسي والاجتماعي والديني والاقتصادي) مبيناً حالة أجداد النبي صلى الله عليه وسلم. وسلام حتى ولادته ونشأته، ثم نبوته وإخلاصه في تبليغ رسالته حتى يصدقه الناس، وظهور الإسلام وقيام الدولة الاسلامية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا هذا الذي تحدثنا به عن بعض تفاصيل كتاب رحيق الكلمات ورابط تحميل كتاب صفي الرحمن المباركفوري الرحيق المختوم،ولمحة عن الكاتب. قراءة ممتعة نتمناها لكم شاركونا بإقتباساتكم ضمن التعليقات