” عاجل رسميا ” .. موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 التربية والتعليم تقرر الموعد الرسمي لتفعيل التابلت المدرسي

روعة حسينآخر تحديث :
موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023
موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023

” عاجل رسميا ” .. موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 التربية والتعليم تقرر الموعد الرسمي لتفعيل التابلت المدرسي، الموعد الذي يبحث عنه جميع الطلبة المصريين الذين نالوا الشهادة الثانوية العامة، من خلال محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث وعدهم وزير التربية السابق بمنحهم التابلت الخاص بكل طالب، وسنتعرف في مقالتنا التالية ومن خلال موقع آرام نيوز على موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 التربية والتعليم تقرر الموعد الرسمي لتفعيل التابلت المدرسي

موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 

تعد أجهزة التابلت إحدى أهم الأدوات الدراسية التي تم إدخالها على منظومة التعليم المصرية في مرحلة الثانوية العامة، لذلك يبحث الكثير من الطلاب الذين انتهوا من شهادة الثانوية العامة، عن موعد افتتاح تابلت الثانوية العامة 2023 لاستعماله.

ولقد قررت وزارة التربية والتعليم المصرية تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني على الدفعات السابقة في مرحلة الثانوية العامة، كما قررت تسليم الطلاب أجهزة تابلت اعتبارًا من الصف الأول الثانوي العام.

كذلك قررت الوزارة إجراء اختبارات للطلاب بداية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي عبر أجهزة التابلت، هذا إلى جانب الكثير من الخدمات التعليمية الأخرى كالمناهج والمحتويات التعليمية الرقمية.

كما قررت وزارة التربية والتعليم في مصر تسليم أجهزة التابلت للطلاب الذين نجحوا في صف الثالث الثانوي ونالوا  شهادة الثانوية العامة، وذلك من أجل مساعدتهم في دراستهم الجامعية. وهذا ما اتضح من خلال إعلان وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي، حيث أكد في بيان له :

يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية، كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأى شائعات تخالف هذا التوضيح.

موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023
موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023

متى يفتح تابلت الثانوية العامة 2023؟

متى يفتح تابلت الثانوية العامة 2023، السؤال الذي يبحث عنه جميع الطلبة الذين نالوا شهادة الثانوية العامة، كذلك وبناء على قرار وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني المصري، يمنح الطالب الناجح في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2023، التابلت المدرسي الذي رافقه طوال مدة الدراسة لفترة ثلاثة سنوات.

كما من المقرر أن يتم فتح تابلت الثانوية العامة 2023، عند الانتهاء فوراً من جميع الأمور المتعلقة بشهادة الثانوية العامة، كما كان آخر امتحانات الثانوية العامة التي أنهاها جميع الطلبة في يوم الثلاثاء الواقع في التاسع والعشرين من شهر آب/أغسطس لعام 2023 ميلادي.

كما قرر فتح التابلت في غضون عدة أيام. وقبل حلول العام الجامعي الجديد بالنسبة للطلاب الذين نالوا شهادة الثانوية العامة. كما حصلوا على جهاز التابلت المدرسي الخاص بهم.

موعد خروج التابلت من المنظومة 2023

من المقرر أن يحين موعد خروج التابلت من المنظومة 2023. عند انتهاء جميع الأعمال والفعاليات الخاصة بالعام الدراسي 2023-2023. والذي أصبح في أيامه الأخيرة، حيث لم يتبق إلا بضعة أيام على بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023
موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023

خطوات إعادة فتح تطبيقات جهاز التابلت، وإعادة اتصال الإنترنت إليه

لقد تعرفنا على وقت فتح تابلت الثانوية العامة. وسنتعرف على الخطوات التالية لإعادة فتح تطبيقات جهاز التابلت، وإعادة اتصال الإنترنت إليه كما يلي:

1-سترسل وزارة التربية والتعليم المصرية خلال الأيام القادمة بإرسال إشارات إلى نوكس بفتح الجهاز ويتم فتح شبكة الإنترنت .
2-  عليك أن تنقر على مربع تعجب الموجود في أسفل يسار الشاشة.

3-  ثم اختر كلمة settings .
4- ستظهر أمامك صفحة، اختر الوايف .
5- ثم سجل كلمة السر الخاصة بشبكة الوايف .
6-  ثم دع الجهاز إلى حين إرسال الإشارة إليه.

موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023
موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا التي تعرفنا فيها على موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 التربية والتعليم تقرر الموعد الرسمي لتفعيل التابلت المدرسي، كما تعرفنا على خطوات إعادة فتح تطبيقات جهاز التابلت، وإعادة اتصال الإنترنت إليه

أسئلة شائعة

  • متى تم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة؟

    انتهت جميع الامتحانات يوم الثلاثاء الواقع في التاسع والعشرين من شهر آب/أغسطس لعام 2023 ميلادي.

  • في أي صف يتم إجراء الامتحانات عبر جهاز التابلت؟

    كذلك قررت الوزارة إجراء اختبارات للطلاب بداية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي عبر أجهزة التابلت

  • كم عام يرافق التابلت الطالب؟

    يمنح الطالب الناجح في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023، التابلت المدرسي الذي رافقه طوال مدة الدراسة لفترة ثلاثة سنوات.