من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا

جودي علي باشاآخر تحديث :
من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا، والذي تم الإعلان عن خبر إغتياله في الساعات الأخيرة من قبل الاحتلال الصهيوني. وذلك من خلال استهدافه بضربة جوية في الضاحية الجنوبية في بيروت. وقد أعلن الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس عن استشهاد القيادي صالح العاروري. وأيضًا أكدت كتئاب القسام في بيان لها استشهاده. حيث قالت في بيان رسمي:

«استشهاد نائب المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في اغتيال نفذته مسيرة صهيونية على الضاحية الجنوبية ببيروت».

وفي ظل هذه الأخبار المتداولة والمثيرة للجدل على نطاق واسع يتساءل الناس عن تفاصيل حياة صالح العاروري وعائلته وزوجته وأبناءه. ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع آرام نيوز كامل التفاصيل عن من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا. 

اقرأ أيضًا: زوجة صالح العاروري

للمزيد: صالح العاروري

شاهد أيضًا: مشاهدة فيديو لحظة اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت

من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية

يمتلك صالح العاروري ولدين من زوجته. ولكن لم يتم الكشف أو الإفصاح عن أي معلومات إضافية عنهم. ولم يتم معرفة أسماء أبناءه واسم زوجته. أو حتى أعمارهم وكل ما يخصهم لم يتم مشاركته إعلاميًا. ولكن سنوافيكم بكافة التفاصيل فور ورودها لموقعنا.

في الواقع تم اغتيال ووفاة صالح العاروري مساء يوم الثلاثاء الموافق للثاني من شهر يناير العام الحاليد عندما سمع دوي انفجار في الضاحي الجنوبية لبيروت “العاصمة لبنان”. وقد تبين فيما بعد أنه انفجار نتج عن استهداف صالح العاروري بطائرة مسيرة.

اقرأ أيضًا: زوجة صالح العاروري

من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو القيادي صالح العاروري؟

يعتبر صالح محمد سليمان العاروري من أهم القادة السياسيين والعسكريين في فلسطين. كما أنه النائب السابق لرئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس. وقد ساهم أيضًا بتأسيس كتائب القسام. وقد تم اعتقاله حوالي خمسة عشر سنة في سجون الاحتلاب سابقًا. بالإضافة إلى أدواره السياسية الهامة في تاريخ فلسطين المحتلة.

في الواقع، إن صالح العاروري هو صالح محمد سليمان العاروري. والملقب بأبو محمد. ولد في التاسع عشر من شهر أغسطس عام 1966 ميلادي في قرية عارورة في أرزة. وقد تم الإعلان عن وفاته اليوم الموافق للثاني من شهر 1/ 2024 ميلادي. وتحديدًا في بيروت. ويجدر بالذكر أن صالح العاروري الراحل كان جزءً أساسيًا في عملية تأسيس جناح الضفة الغربية العسكري. خصوصًا أنه ولد وسط عائلة فلسطينية. وقد تلقى تعليمه في فلسطين وتخرج من جامعة الخليل بدرجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

تم اغتيال صالح العاروري اليوم الثلاثاء الموافق للثاني من شهر يناير 2024. وذلك من قبل الاحتلال الصهيوني. الذي استهدف مكان تواجد صالح بضرب جوي أدى إلى وفاته. وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخبر الكبير على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا: ابو عبيدة الفلسطيني 

من هي زوجة صالح العاروري؟

حتى هذه اللحظة يعتبر اسم زوجة صالح العاروري مجهولاً. فعلى الرغم من أن صالح العاروري من أهم الشخصيات الفلسطينية البارزة وله أدوار مهمة في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”. إلا أنه لم يتم الكشف عن اسم زوجة صالح العاروري عبر وسائل الإعلام. وكل ما هو متداول عنها فقط أنها كانت له شريكة حياة وفية ومن أول الداعمين له في قضيته ورسالته. كما أنها شاركت معه في رحلته للنضال وأعماله السياسية الهادفة. بالإضافة إلى أنها كانت ركيزة أساسية في حياته ومصدر إلهامه. عدا عن أنها تمتلك من زوجها صالح العاروري ولدان.

أما بالنسبة لأي معلومات عن جنسية زوجة صالح العاروري أو أي تفاصيل أخرى عن حياتها واسمها فلم يصلنا أي تفاصيل ذات صلة. وسنكون أول من يوافيكم بها حال توفرها إعلاميًا.

شاهد أيضًا: اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة

تفاصيل اغتيال القيادي صالح العاروري

في الواقع تم تداول مقطع فيديو يوضح عملية اغتيال القيادي صالح العاروري في بيروت. وقد تم توثيق هذا المقطع من خلال كاميرات المراقبة التي رصدت لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لأحد أهم قادة حركة المقاومة الفلسطينية حماس. وهو صالح العاروري. الذي راح ضحية الأحداث السياسية في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله.

وقد أسفر ذلك الاستهداف عن وفاة صالح محمد سليمان العاروري من مواليد التاسع عشر من شهر أغسطس 1966 ميلادي. ليتوفى اليوم الثلاثاء الموافق للثاني من شهر يناير 2024. أي عند عمر يناهز السابع والخمسون سنة.

في الواقع تم اغتيال صالح العاروري بعد أن كان له العديد من المشاركات السياسية ضد الاحتلال الصهيوني لأراضي فلسطين. وبالتالي كان في قائمة الأسماء المطلوبة لدى إسرائيل. حيث يعتبر صالح محمد سليمان العاروري من أهم القادة السياسيين والعسكريين في فلسطين. كما أنه النائب السابق لرئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس. وقد ساهم أيضًا بتأسيس كتائب القسام. وقد تم اعتقاله حوالي خمسة عشر سنة في سجون الاحتلاب سابقًا. بالإضافة إلى أدواره السياسية الهامة في تاريخ فلسطين المحتلة.

اقرأ المزيد: حسين الشيخ الفلسطيني 

من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا

والآن نختتم مقالتنا بالتعرف على من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري السيرة الذاتية ويكيبيديا. 

 

أسئلة شائعة

  • من هم أولاد القيادي الفلسطيني صالح العاروري؟

    يمتلك صالح العاروري ولدين من زوجته. ولكن لم يتم الكشف أو الإفصاح عن أي معلومات إضافية عنهم.

  • من هي زوجة صالح العاروري؟

    حتى هذه اللحظة يعتبر اسم زوجة صالح العاروري مجهولاً.